أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستخدم الكيماوي في غوطة دمشق والهلال الأحمر يؤكد

محلي | 2013-05-27 00:00:00
النظام يستخدم الكيماوي في غوطة دمشق والهلال الأحمر يؤكد
زمان الوصل
أكد الهلال الأحمر، فرع ريف دمشق، شعبة دوما أنه تم الاستجابة ليلة الاثنين 27/5/2013 للعديد من حالات التسمم، غريبة الأعراض، جاءت من مناطق مجاورة لمدينة دوما، تتراوح بين "ضيق في التنفس وإقياء" أدَّت في معظمها إلى اختلاجات وحالات فقدان وعي كما أدَّى بعضها إلى الوفاة الفورية.

من جهتها تحدثت تنسيقيات الثورة عن استخدام جيش النظام للسلاح الكيماوي في غوطة دمشق، ونقل "مجلس قيادة الثورة في دمشق" عن شهود عيان تأكيدهم وصول عدة حالات اختناق متأثرة باستخدام الكيماوي إلى مستشفيات في العاصمة ومنها مشفى ابن النفيس ومشفى دار الشفاء.

وبنفس السياق رصدت "لجان التنسيق المحلية" حالات ضيق تنفس وحالات سعال في أحياء العباسيين والقصور وشارع بغداد وحالات من الاختناق البسيط الناتج عن تضيق القصبات الهوائية التحسسي الناجم عن وجود مادة كيميائية منتشرة في الجو بعد ضرب حي جوبر والقابون وحرستا بمواد كيميائية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق      تركيا: أي عقوبات أمريكية ستعتبر بمثابة عدم احترام للسيادة      قتلى وجرحى للأسد وميليشيات إيران في ريف إدلب