أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفائز بكأس أندية أوروبا يتأهل لدوري الأبطال

العالم | 2013-05-25 00:00:00
الفائز بكأس أندية أوروبا يتأهل لدوري الأبطال
رويترز
قال جياني انفانتينو‭‭ ‬‬الامين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الجمعة ان الفريق الفائز بكأس الاندية الاوروبية في 2015 سيتأهل للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي في الموسم التالي.

وبدلا من ستة فرق سيتأهل 16 فريقا مباشرة لمرحلة المجموعات في كأس الاندية الاوروبية من اجل تعزيز مكانة البطولة وزيادة فرصها في الحصول على رعاة.

وتمت الموافقة على هذه الخطوة بعد اشهر من المحادثات بين كبرى الاندية الاوروبية ومسؤولي الاتحاد بما في ذلك الرئيس ميشيل بلاتيني وسيدخل القرار حيز التنفيذ بعد انتهاء العقد الحالي للتغطية التلفزيونية لدوري الابطال في 2015.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي بعد المؤتمر السنوي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم في لندن "لقد فكرت في هذا الامر مليا وانا سعيد لقيامنا بتطوير كأس الاندية الاوروبية.. انها بطولة ممتازة بحد ذاتها الا انها كانت بحاجة الى دفعة والان تحقق لها ذلك."

وسيتأهل الفريق الفائز بكأس الاندية الاوروبية الى المرحلة الاخيرة من التصفيات في دوري الابطال الا انه من الممكن ان ينضم الى مرحلة المجموعات مباشرة اذا تأهل الفائز بدوري الابطال للبطولة من خلال ترتيبه في الدوري المحلي وهو ما يفسح مكانا في دور المجموعات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها