أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قذائف جيش النظام السوري تطال الأراضي الأردنية مجدداً

محلي | 2013-04-26 00:00:00
قذائف جيش النظام السوري تطال الأراضي الأردنية مجدداً
فارس الرفاعي -الحدود الأردنية -زمان الوصل
سقط فجر أمس الخميس العديد من القذائف على عدد من مناطق الحدود الأردنية السورية في ـ"أم المسرب" و"سما السرحان" و "رباع السرحان" في المفرق (شمال شرق).

ووصلت بعض هذه القذائف إلى وسط بلدة سما السرحان التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات عن الأراضي السورية، وذكر شهود عيان من أهل المنطقة لـ"زمان الوصل" أن إحدى هذه القذائف أصابت مركز الأشغال بالقرب من الجسر المقام هناك، ولم تحصل إصابات أو أضرار مادية.

فيما ذكر شاهد آخر أن أبناء المنطقة اعتادوا سماع دوي القذائف في المنطقة منذ أشهر، وغالباً ما كانت تسقط في أماكن خالية على أطراف بلدة سما السرحان القريبة من الحدود الأردنية السورية.

"علي السرحان" أحد أبناء المنطقة أكد أن كتائب الجيش النظامي استهدفت في تمام الساعة الثالثة فجر يوم أمس عدداً من المفارز التي استولى عليها الجيش الحر بقذائف الشيلكا والمدافع الرشاشة والهاون، واستمر سقوط القذائف حوالي الثلاث ساعات وتوقف القصف بدءاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة، وفوجئنا بطائرة تقوم بقصف المواقع التي تم ضربها فجراً، ويؤكد السرحان أن القذائف التي سقطت على سما السرحان ومحيطها لم يكن لها أية أهداف محددة بل سقطت بشكل عشوائي وفي أماكن خالية من البناء والسكان مما يفسر عدم وجود خسائر بشرية أو مادية.

وفيما أكد عدد من أبناء المنطقة أن مدارس سما السرحان أغلقت أبوابها منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً بسبب القصف غير المعهود للمنطقة نفى الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أيمن بركات لـ"زمان الوصل" أن تكون مدارس الشمال قد علّقت دوامها -الخميس- بسبب سقوط قذائف من الجيش السوري النظامي على مناطق حدودية، وقال بركات إن وزارة التربية والتعليم أرجعت قرار تعليق الدوام في المدارس في الأيام القادمة لما تقدّره مديرية تربية البادية الشمالية الغربية بالتنسيق مع محافظة المفرق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي