أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جورج صبرا رئيساً للائتلاف مؤقتاً وانتخاب الرئيس ونوابه والأمين العام11 - 5

محلي | 2013-04-22 00:00:00
جورج صبرا رئيساً للائتلاف مؤقتاً وانتخاب الرئيس ونوابه والأمين العام11 - 5
   اجتماع الهيئة السياسية للائتلاف يومي 26 و27 نيسان
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" أن هيئة الرئاسة في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية قررت تكليف نائب الرئيس جورج صبرة بتولي مهام رئاسة الائتلاف بالتعاون والتشاور مع نائبي الرئيس الآخرين، وذلك وفق ما نصت عليه المادة الحادية عشرة من النظام الأساسي للائتلاف والتي تنص على: "يتمتع نواب الرئيس بصلاحيات الرئيس في حال غيابه أو خلوّ منصبه".

وحسب المصادر اقترحت الهيئة توجيه رسالة شكر باسم الهيئة السياسية للائتلاف للشيخ معاذ الخطيب على جهوده وعطاءاته، وذلك بعد توقف المجتمعين عند الدور المميز للخطيب خلال الأشهر الخمسة المنصرمة التي أمضاها على رأس الائتلاف، وبعد تقييم إيجابي لما قام به من نشاطات وجهود وطنية ودولية.

وأكد مصدر "زمان الوصل" أنه تقرر عقد اجتماع للهيئة السياسية للائتلاف خلال يومي 26 و27 من نيسان الجاري في مدينة اسطنبول للبحث في قضايا الائتلاف المطروحة على جدول الأعمال وعلى رأسها استقالة الخطيب، وكذلك الدعوة لعقد اجتماع الهيئة العامة للائتلاف خلال يومي 1 و 2 من شهر أيار القادم في القاهرة لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن التوسعة والرؤية السياسية وعلاقة الحكومة بالائتلاف واستقالة الرئيس وباقي القضايا الواردة على جدول الأعمال.

وأكد المصدر لـ"زمان الوصل" أن 11 من الشهر القادم هو الموعد الرسمي المحدد لإجراء انتخابات جديدة للرئيس ونوابه والأمين العام، ويتوقع أن يتم ذلك في العاصمة المصرية القاهرة، وكلفت هيئة الرئاسة الأمين العام للائتلاف مصطفى صباغ بالدعوة لعقد هذه الاجتماعات والتحضير لها.

شفيع
2013-04-23
إذاً لماذا تم انتخاب نواب للرئيس من قبل ؟؟ هل مجرد ديكور و توزيع مناصب للإرضاء و المحاصصة؟ مع الإحترام للسيد صبرا و لكنه بالأصل تم لصقه برئاسة المجلس بطريقة هزلية!!
قاسم
2013-04-22
مبروك لجميع السوريين اختيار بطل من بلادي اسمه جورج صبرا والكل معك حتى النهاية ياجورج صبرا وبمناسبة الحديث عن الاقليات نرجو من القائد جورج صبرا ان يحمي الاقلية السنية التي يتم قتلها في المناطق التاية في سورية غلى يد العلويين - في فلسطين على يد اليهود - في لبنان على يد حزب الله - في العراق على يد الشيعة - في ايران على يد الشيعة - في بورما على يد البوذيين - في الشيشان على يد الروس -في البانيا على يد الصرب -.........الخ والقائمة تطول جدا يا صبرا العظيم ....
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: ربع سكان ألمانيا من المهاجرين      ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"