أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مريض ينقذ سائق سيارة الإسعاف

جرائم و حوداث | 2013-04-18 00:00:00
مريض ينقذ سائق سيارة الإسعاف
AFP
أنقذ شخص مريض جداً حياة سائق سيارة إسعاف كان يعاني من أزمة قلبية بنقله إلى مستشفى في شمال فرنسا على ما أفاد مصدر طبي.
 
وتبين للمريض وهو من بيرك-سور-مير (شمال) أن المسعف الذي كان يصطحبه إلى ليل في 11 نيسان/أبريل لإجراء صورة سكانر يعاني "من مشكلة صحية» وقرر أن يتولى تالياً قيادة السيارة لنقله إلى أقرب مستشفى في لانس على ما أفاد مسؤول في المستشفى لوكالة فرانس برس.
 
ويعاني كريستيان ناييه (60 عاماً) من سرطان في مرحلة متقدمة على ما ذكرت صحيفة «لا فوا دو نور» التي قال لها المريض أنه أدرك خلال الرحلة أن سائق سيارة الإسعاف يعاني من أزمة قلبية.
 
وقال ناييه إنه خشي ألا تأتي فرق الطوارئ بسرعة فقال للمسعف المريض: «أعطني المفاتيح وثق بي، حياتي ليست بخطر لكن حياتك أنت بخطر ! سأقود السيارة بسرعة. فحص السكانر يمكنه الانتظار. وفي غضون عشر دقائق سيتم الاهتمام بك. لم أعرف أين صفارة الإنذار فأنرت المصابيح. وقلت له أن يضع يده خارج النافذة لكي تسمح لنا السيارات الأخرى المرور».
 
وقال فريدريك اليين المسؤول في قسسم الطوارئ في مستشفى لانس: «لقد ركن سيارة الإسعاف كما أي مسعف آخر محترف. وقد أعطانا المعلومات المناسبة وكانت له ردود الفعل المواتية الأمر الذي سمح لنا الاهتمام سريعاً بالمسعف المصاب بأزمة قلبية».
 
وكان ناييه قبل الوصول إلى المستشفى أعطى المسعف عقار مضاد لتخثر الدم من أجل المساعدة على سلاسة الدورة الدموية.
 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم      "ملكة الفوعة وتلميذ بنش" رواية تتحدث عن الحب في زمن الحرب      الإعصار "لورينا" يجتاح خليج كاليفورنيا      شالكه يهزم ماينتس ويتقدم للمركز الثاني في الدوري الألماني      يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي