أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الطفل والحمامة" إلى قطر

ثقــــافة | 2013-04-14 00:00:00
"الطفل والحمامة" إلى قطر
BBC
تستعد بريطانيا لتسليم لوحة شهيرة لبابلو بيكاسو إلى قطر، بعد أن فشلت محاولات ايجاد جهات أو أفراد من المهتمين بجمع اللوحات الثمينة لتمويل شرائها مجددا.

وبيعت لوحة الطفل والحمامة مقابل خمسين مليون جنيه إسترليني بعد أن احتفظت بريطانيا بها منذ عام 1924 لكن الحكومة منعت شحنها مؤقتا عسى أن تتقدم جهة بريطانية لاعادة شرائها.

وانتهت مدة الحظر في كانون أول الماضي دون العثور على مؤسسة قادرة على توفير التمويل اللازم لإعادة شراء اللوحة الثمينة.

ووصف لورد إنغلوود، عضو لجنة المراجعة التابعة لمجلس الفنون، "فقدان بريطانيا هذه اللوحة بأنه عار كبير"، لافتا الى أن "لوحة الطفل والحمامة لها تاريخ طويل بين الأعمال الفنية في بريطانيا"، مشيرا إلى أنها "واحدة من الأعمال التي رسمها بيكاسو في بداياته وتمثل نقلة في حياته المهنية حيث انتقل بعدها إلى المرحلة الزرقاء من حياته المهنية".

وتابع "عار كبير ألا تتمكن المؤسسات البريطانية من توفير التمويل اللازم للاحتفاظ بهذه القطعة الفنية البديعة في بلادنا لذلك كان إجراء حظر التصدير مهما لحماية التراث الثقافي الوطني".

وأردف إنغلوود "في حالة هذه اللوحة، من الواضح أن المال هو المشكلة، وبينما تتخذ الخطوات لزيادة العمل الخيري في البلاد، إلا أنه من الواضح أن تلك الإجراءات ليست كافية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم