أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

«بوتوكس» تزيد من خطر الاكتئاب

منوع من العالم | 2013-04-12 00:00:00
«بوتوكس» تزيد من خطر الاكتئاب
UPI
وجدت دراسة جديدة أن حقن «بوتوكس» التي تستخدم لإزالة التجاعيد قد تشعر النساء بالاكتئاب، كونها تجعلهن غير قادرات على الابتسام بشكل جيّد.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الباحثين بجامعة «كارديف» وجدوا أن النساء اللواتي يستخدمن حقن «بوتوكس» للتخلّص من خطوط الضحك هن أكثر عرضة للاكتئاب، لعدم قدرتهن على الابتسام بشكل صحيح.

ويعمل هذا العلاج على«تجميد» العضلات في الوجه، فتنقطع الإشارات التي يرسلها الدماغ عند الابتسام وتشعرنا بالسرور. وقال الباحث، مايكل لويس، إن هذا يعني أن هذا العلاج قد يتسبب بشكل غير مباشر في الاكتئاب. ونظر الباحثون في حالة ‬25 امرأة تلقين حقن البوتوكس، وسُئلن عن أعراض الاكتئاب بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الحقن. وتبيّن أن النساء اللواتي تلقين حقن البوتوكس لإزالة التجاعيد حول الفم أكثر عرضة للاكتئاب. وقال لويس إن «جعل الأشخاص يبتسمون أكثر له تأثير مفيد للمزاج».

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"