أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اللحوم الحمراء تتسبب في انسداد الأوعية الدموية

منوع من العالم | 2013-04-09 00:00:00
اللحوم الحمراء تتسبب في انسداد الأوعية الدموية
وكالات
نشرت مجلة «نيتشر ميديسن» دراسة تظهر أن بكتيريا الأمعاء الماصة لمادة الكارنتين المتواجدة في اللحوم الحمراء تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتي تتسبب بدورها بتبعات صحية خطيرة.
 
أكد «ستانلي هازن» من مركز «كليويلاند» الصحي في الولايات المتحدة، الذي أجرى الدراسة، أن مادة الكارنتين تتحول إلى مادة كيميائية في الكبد، أطلق عليها اسم «TMAO»، موضحًا أن هذه مادة تتسبب في انسداد الأوعية الدموية في جسم الإنسان، عند اختلاطها بالدم.
 
وتبين الدراسة، التي أجريت على مجموعة من النباتيين واللحوميين، أن مادة «TMAO»، تقل نسبتها في دم النباتيين، في حين تزيد في دم اللحوميين بسبب كثرة مادة الكارنتين في أمعائهم، وهو ما يجعلهم عرضة للوفيات بأمراض القلب بنسبة 13 في المئة، أكثر من نظرائهم النباتيين. ونصح هازن بتناول اللبن المبستر الذي يقضي على البكتيريا الماصة لمادة الكارنتين في الأمعاء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم