أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اللحوم الحمراء تتسبب في انسداد الأوعية الدموية

منوع من العالم | 2013-04-09 00:00:00
اللحوم الحمراء تتسبب في انسداد الأوعية الدموية
وكالات
نشرت مجلة «نيتشر ميديسن» دراسة تظهر أن بكتيريا الأمعاء الماصة لمادة الكارنتين المتواجدة في اللحوم الحمراء تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتي تتسبب بدورها بتبعات صحية خطيرة.
 
أكد «ستانلي هازن» من مركز «كليويلاند» الصحي في الولايات المتحدة، الذي أجرى الدراسة، أن مادة الكارنتين تتحول إلى مادة كيميائية في الكبد، أطلق عليها اسم «TMAO»، موضحًا أن هذه مادة تتسبب في انسداد الأوعية الدموية في جسم الإنسان، عند اختلاطها بالدم.
 
وتبين الدراسة، التي أجريت على مجموعة من النباتيين واللحوميين، أن مادة «TMAO»، تقل نسبتها في دم النباتيين، في حين تزيد في دم اللحوميين بسبب كثرة مادة الكارنتين في أمعائهم، وهو ما يجعلهم عرضة للوفيات بأمراض القلب بنسبة 13 في المئة، أكثر من نظرائهم النباتيين. ونصح هازن بتناول اللبن المبستر الذي يقضي على البكتيريا الماصة لمادة الكارنتين في الأمعاء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نبيه بري: لبنان سفينة تغرق شيئا فشيئا      "الاتحاد الديمقراطي" يستخدم ورقة الآشوريين والسريان ضد تركيا      الأسد يرفد مسلخ "صيدنايا" البشري بالعشرات من شبان جنوب دمشق      نيويورك تايمز..وثائق مسربة تكشف الدور الإيراني في تدمير العراق      ضبط 51 مهاجرا غير نظامي في "جناق قلعة" التركية      احتجاجات بوليفيا.. 23 قتيلا و 715 جريحا      حماة.. انفجار ضخم يودي بحياة 3 من مجرمي الحرب بينهم مقرب من "سهيل حسن"      الأمير أندرو ينفي "تماما" أي مزاعم عن علاقة جنسية مع قاصر