أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل الأسد...العرس بدوما والطبل بسرمدا و"الكتاب"بأذربيجان

قالت وكالة "أبا" الأذربيجانية الحكومية إن لواء شهداء دوما بث مقطعاً مصوراً يتحدى فيه بشار الأسد إن كان حياً أن يظهر على الملأ خلال 12 ساعة.

ووجه اللواء نداءً لجنود بشار بتسليم أنفسهم، متعهداً بضمان سلامتهم، ومعطياً إياهم فرصة 3 أيام للاستسلام.
وقال المتحدث في الشريط: الرجل الذي كنتم تقاتلون لأجله (يعني بشار) قتل. 

وبمشاهدة الفيديو الذي أرفقته "أبا" بالخبر، تبينت فيه مفارقة عجيبة، حيث يظهر أعلى ويسار الفيديو شعار "سرمدا" وهي بلدة بإدلب، وعلى يسار وأسفل الشاشة وضع شعار لواء شهداء دوما، ما يثير كثيراً من الشكوك حول صحة الفيديو.

والملحوظة التي تتناول المقطع الخاص بمقتل بشار، واشتراك 3 جهات فيه، تذكر بالمثل السوري العريق"الطبل بدوما والعرس بحرستا"، كناية عن حدث واحد لكنه يجري في مكانين متباعدين. ويبدو أن مفبرك المقطع أبى إلا أن تتباعد الأماكن أكثر، فكان العرس في دوما جنوباً والطبل في سرمدا شمالاً، و"كتابة الكتاب" أبعد وأبعد في أذربيجان.

وفي السياق نفسه تواردت أنباء عن اتصال أجراه النائب اللبناني سليمان فرنجية، بالأسد واطمأن إلى صحته، ودارت بينهما دردشة حول ما ورد من شائعات تناولت شخص الأسد وتعرضه لمحاولة اغتيال.

وأكد فرنجية عبر موقع "المردة" أن "الرئيس السوري بألف خير، وهو بصحة تامة"، وأن "ما تناقله بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية عن محاولة لاغتياله، هو محض شائعات".

(12)    هل أعجبتك المقالة (12)

أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-01

الفيديو ليس مفبرك بل صحيح وهو منشور في تنسيقية دوما ، وهذا الذي يتحدث في الفيديو هو أبو علي خبية قائد لواء شهداء دوما ، بالمناسبة أنا من مدينة دوما وشاهدت الفيديو على التنسيقية وقت بثه وهذا هو الرابط للفيديو على تنسيقية دوما للتأكد https://www.facebook.com/Douma.Revolution/posts/163950470430395.


أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-01

لا أدري إلى متى سنستمر في خداع أنفسنا والإدعاء بفبركة كل ما لا يعجبنا ، وكأن هذه أول مهزلة من المهازل الإعلامية للثورة ، الغريب أن كاتب هذا التقرير ليس عنده أي معلومات عن الموضوع ولا يكلف نفسه عناء البحث في غوغل عن الفيديو ، أما شو إعلام.


abuhlal alssaqer

2013-04-01

عندما سارت اشاعات بموت المقبور حافظ سارت اشاعات بموته فأعلن لحود بأن حافظ اتصل به و ناقش معه أحوال البلدين و .. و .. و الخ الخ الخ .. ثم ظهر كذبه بعد ترتيبات اللازمة للتوريث و دفن الفطيس ....


خلدون الوائل

2013-04-01

‏رئيس تيار المردة سليمان فرنجية يقول لنا بأن بشار الأسد بألف خير ؟ وأقول له ياسيد فرنجية : بشار ليس بخير أبداً فقد إنتهى خارجياً لأنه أضحى مجرما بعرف كل القوانين الدولية، ولن تدعوه دولة إلى زيارتها، ولن يصافحه زعيم لأن في كلا الأمرين مغامرة قد تفضي إلى فضيحة فخسارة نتيجة مصافحة مجرم عصابي. وإنتهى داخلياً، لأن في كل قرية مجزرة أدت إلى شهداء، وجرحى ومعاقين، وأيتام، وأرامل، وأمهات ثكلى، فبشار ملاحق م...ن كل مواطن سوري. في كل زاوية قد يكون هناك قناصة يترصده . فبشار بعد اليوم يتوجس بأن هناك في كل حركة مؤامرة، وملايين تحلم، أو تخطط، أو تحضر بندقية ورصاصة لتصيبه . أين سيتحرك؟ وأين سيسير؟ فالخلاص منه أسهل بآلاف المرات من كلفة متابعة حمايته، وهو خير كبش فداء لمن أراد من أصحابه إنهاء المؤامرة . إنه ليس بخير على الإطلاق فشرعيته كلها في مهب الريح لأنه يستمدها إما من شرعية سلطة البعث ، أو من سلطة الانقلاب العسكري منذ 43 عاماً؟ أو سلطة توريث الأب لابنه في نظام جمهوري؟ أو شرعية الحكم بالحديد والنار؟ بشار ليس بخير بل في كارثة ستجلب له نهائة كارثية لامفر له منها ..


سامي

2013-04-01

سليمان فرنجية اتصل ونفى، وانا اذا كنت محبكجي كمان بتصل وبنفي يعني وين الصحة من هيك نبأ، فقط ظهور بشار الاسد في لقاء مباشر ينفي النبأ، يعني بصريح العبارة بلا شطارة فالمقالة مدعاة للسخرية بكافة مكوناتها.


عبد الرحمن السرمدي

2013-04-01

انا صاحب القناة اللذي عليها شعار " سرمدا" واللذي احمل عليها أهم فيديوهات الثورة السورية. وغير ذلك فإنهم لم ينتبهوا ان الفيديو الأصلي وصل مشاهديه الى مليون و سبعة مئة الف مشاهد وإنما الفيديو اللذي أعدت تنزيله على قناتي وصل مشاهديه الى 33 الف مشاهد ! يالا غبائهم ,, غبائهم ينصرنا !! ههههه المقطع الأصلي من قبل قناة لواء شهداء دوما http://www.youtube.com/watch?v=7oipjyvqAz4 وهذا الفيديو من قناتي و اللتي وضعت فيها شعار بلدة سرمدا والشعار يوضع تلقائياً أيّ انه ليس مثبت على الفيديو ! https://www.youtube.com/watch?v=cx6NwsMOKhw.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي