أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثورة السورية تدفع باريس لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب

عـــــربي | 2013-03-29 00:00:00
الثورة السورية تدفع باريس لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب
زمان الوصل
بعد سنوات طويلة من ممانعة الأوروبيين -لاسيما فرنسا- لوضع "حزب الله" اللبناني على لائحة الإرهاب، أكدت باريس على لسان مصدر رفيع أنها أعطت الضوء الأخضر لإدراج الجناح العسكري للحزب ضمن قائمة الإرهاب الأوروبية.

وأرجع المصدر التحول اللافت في موقف بلاده إلى مشاركة الحزب في القتال إلى جانب النظام السوري، وإلى تورط الحزب في حادثة "بورغاس" التي وقعت في بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة"
ولفت المصدر الى أن التوافق الأوروبي في البداية كان على وضع من اتهمهم القضاء البلغاري من عناصر الحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية، من دون وضع الجناح العسكري على اللائحة، إلا أن الموقف الفرنسي تطور بسبب قتال الحزب مع النظام السوري على الأرض في سوريا.

لكن المصدر اعتبر أن هذه الخطوة ستكون ذات تأثير رمزي أكثر منه عمليا؛ لأن الاتحاد الأوروبي لم يدرج المنظمة السياسية للحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية بعد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه