أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثورة السورية تدفع باريس لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب

عـــــربي | 2013-03-29 00:00:00
الثورة السورية تدفع باريس لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب
زمان الوصل
بعد سنوات طويلة من ممانعة الأوروبيين -لاسيما فرنسا- لوضع "حزب الله" اللبناني على لائحة الإرهاب، أكدت باريس على لسان مصدر رفيع أنها أعطت الضوء الأخضر لإدراج الجناح العسكري للحزب ضمن قائمة الإرهاب الأوروبية.

وأرجع المصدر التحول اللافت في موقف بلاده إلى مشاركة الحزب في القتال إلى جانب النظام السوري، وإلى تورط الحزب في حادثة "بورغاس" التي وقعت في بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة"
ولفت المصدر الى أن التوافق الأوروبي في البداية كان على وضع من اتهمهم القضاء البلغاري من عناصر الحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية، من دون وضع الجناح العسكري على اللائحة، إلا أن الموقف الفرنسي تطور بسبب قتال الحزب مع النظام السوري على الأرض في سوريا.

لكن المصدر اعتبر أن هذه الخطوة ستكون ذات تأثير رمزي أكثر منه عمليا؛ لأن الاتحاد الأوروبي لم يدرج المنظمة السياسية للحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية بعد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت      دراسة تسلط الضوء على أوضاع السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام