أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترجيحات بعدول الخطيب عن استقالته مقابل توسيع الائتلاف

محلي | 2013-03-27 00:00:00
ترجيحات بعدول الخطيب عن استقالته مقابل توسيع الائتلاف
ترجمة: زمان الوصل
قالت صحيفة "ذي غارديان"البريطانية الأربعاء، إن مصادر في المعارضة السورية مقرّبة من أحمد معاذ الخطيب، رجّحت قيام الأخير بسحب استقالته من رئاسة "الائتلاف الوطني"، مقابل توسيع الائتلاف المعارض.

وقالت الصحيفة إن مساعدين للخطيب أكدوا أن الأخير سيسحب استقالته مقابل توسيع الائتلاف المعارض، ليشمل أكبر عدد من النساء والمزيد من المعارضين من الطائفة العلوية والأقليات الأخرى والمعارضين من داخل سوريا.

وأشارت نقلاً عن المصادر إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن "تضعف قوة جماعة الأخوان المسلمين في الائتلاف بالمقارنة مع الفصائل المعارضة الأخرى".

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأسبق للمجلس الوطني السوري، برهان غليون، أصرّ على أن الخطيب "لم يغلق الباب أمام بقائه رئيساً للائتلاف الوطني المعارض"، فيما أكد قياديون آخرون في المعارضة السورية بأن الخطيب سيعدل عن قراره مقابل توسيع التمثيل في الاتئلاف الوطني ليشمل المزيد من الناس على الأرض في سوريا، بما فيهم النساء وممثلون عن الأقليات العرقية.

وقالت إن معارضين سوريين يتداولون الآن إمكانية إنشاء "مجلس وطني" موسّع لاختيار حكومة لمرحلة ما بعد نظام الرئيس بشار الأسد قبل إجراء انتخابات حرة في سوريا.

وكان الخطيب أعلن الأحد الماضي استقالته من منصبه، وعزا ذلك إلى "وصول الأمور إلى الخطوط الحمراء، ووجود واقع مر وهو حصار الثورة السورية ومحاولة السيطرة عليها".

واليوم الأربعاء قال الخطيب إنه قدم استقالته من رئاسة الائتلاف ولم يسحبها، لكنه سيواصل ممارسة مهام منصبه، حتى بت الهيئة التنفيذية بطلب استقالته
أبو محمد النور الحسيني
2013-03-28
إذا كان ما ذكر صحيحا حول طلباتك بتوسيع الائتلاف ليشمل نساء وأقليات ، فأقول : عهدناك منذ اول خطاباتك بأن الذي عليها عليها أنك لا تخاف في الله لومة لائم ولست تبالي بدولة عظمى او صغرى وإنما هدفك الرئيس هو رفع الظلم عن الشعب السوري وتخليصه من طاغيته ،،، ولكن طلبك توسيع عدد النساء فأقول ولست بالعلم الشرعي بأعلم منك : هل ورد في الشرع أن تتولى امرأة مهما كان قوة عقلها وذكائها ولاية ما أي ولاية عامة في الاسلام لكي تتطالب أنت بذلك ؟؟ وإذا كان الأمر مضغوطا عليك فيه فعهدنا منك أنك لا تلقي بالا لأحد فما هذا الطلب ؟؟ ثانيا - تتكلم عن الأقليات وبالتحديد النصيرية هل نكافئ من قتل أهل السنة بزيادة تمثيلهم مع العلم بأنه يوجد منهم الآن كغسان باخوس ألا يكفي ذلك ؟؟؟ أن يكون تمثيل القتلة على حسب عددهم أم يجب تمثيل النسبة البريئة فقط من دماء المسلمين وبالتالي عدد/ 2 / هو نسبة عالية فيما يخص هذه الطائفة القذرة ، ثالثا - الموت أقرب لأحدنا من شراك نعله وأضف ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم فإن قبول الرضوخ في البداية يؤدي للرضوخ دائما فالشجرة إذا تركناها تعوج في بدايتها فلا يمكننا تقويمها بعد أن تكبر
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة