أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطة أخطر من الهمبرغر

منوع من العالم | 2013-03-26 00:00:00
السلطة أخطر من الهمبرغر
UPI
على رغم كل النصائح التي تروّج للخضر كغذاء صحي، وتدعو إلى تفادي المأكولات الجاهزة الدسمة، إلا أن باحثاً بريطانياً رأى أن السلطة قد تشكّل خطراً أكبر على الصحة من الهمبرغر بسبب البكتيريا التي تتواجد في الخضر.
 
وقال الباحث هيو بينينغتون إن الطلب على السلطة تزايد كثيراً في السنوات الماضية بسبب الحملات الداعية الى اتباع نظام غذائي صحي.
 
ولكنه نبّه الى أن مكونات السلطة هي أكثر المنتجات التي قد تسبب أمراضاً مرتبطةً بالطعام.
 
وأشار بينينغتون إلى أن الخضروات تزرع عادةً في التراب مباشرة، ما يجعلها عرضة للبكتيريا والطفيليات التي لا يمكن القضاء عليها إلا بحرارة مرتفعة أو باستخدام مطهرات قوية.
 
وقال إن على رغم المشاكل التي قد توجـد فـي اللـحوم، إلا أنه يـسهل اكتـشـافـها أكثر من تلك الموجودة في الخضروات.
 
واعتبر أن الطريقة الوحيدة لجعل الخضر سليمة، طهوها على حرارة مرتفعة، ولا يمكن فعل ذلك في حال تحضير السلطة.
 
وحذّر من مخاطر السالمونيلا والكربتوسبوريديوسز والليستيريا في حال تناول السلطة.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"