أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطة أخطر من الهمبرغر

منوع من العالم | 2013-03-26 00:00:00
السلطة أخطر من الهمبرغر
UPI
على رغم كل النصائح التي تروّج للخضر كغذاء صحي، وتدعو إلى تفادي المأكولات الجاهزة الدسمة، إلا أن باحثاً بريطانياً رأى أن السلطة قد تشكّل خطراً أكبر على الصحة من الهمبرغر بسبب البكتيريا التي تتواجد في الخضر.
 
وقال الباحث هيو بينينغتون إن الطلب على السلطة تزايد كثيراً في السنوات الماضية بسبب الحملات الداعية الى اتباع نظام غذائي صحي.
 
ولكنه نبّه الى أن مكونات السلطة هي أكثر المنتجات التي قد تسبب أمراضاً مرتبطةً بالطعام.
 
وأشار بينينغتون إلى أن الخضروات تزرع عادةً في التراب مباشرة، ما يجعلها عرضة للبكتيريا والطفيليات التي لا يمكن القضاء عليها إلا بحرارة مرتفعة أو باستخدام مطهرات قوية.
 
وقال إن على رغم المشاكل التي قد توجـد فـي اللـحوم، إلا أنه يـسهل اكتـشـافـها أكثر من تلك الموجودة في الخضروات.
 
واعتبر أن الطريقة الوحيدة لجعل الخضر سليمة، طهوها على حرارة مرتفعة، ولا يمكن فعل ذلك في حال تحضير السلطة.
 
وحذّر من مخاطر السالمونيلا والكربتوسبوريديوسز والليستيريا في حال تناول السلطة.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأمريكان والأتراك يردمون أنفاق "الاتحاد الديمقراطي" قرب "رأس العين"      إيران تحتجز سفينة بالقرب من "هرمز" وتعتقل طاقمها      "الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة