أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرجل الثاني في العمال الكردستاني يحيي أكراد سوريا و"ثورتهم السورية المحقة"

عـــــربي | 2013-03-23 00:00:00
وكالات
كتب محمد تيزكان في صحيفة ميللييت التركية أن جنوب شرق تركيا دخل مرحلة من الهدوء، وإذا سارت الأمور كما يجب فإن "حزب العمال الكردستاني" سيسقط من أولويات الاهتمام في تركيا.
وحيا قره ايلان أكراد سوريا وثورتهم التي اعتبرها مهمة جدا في نجاح كل كردستان. وقال "إن ثورة غرب كردستان قامت بدور تاريخي في حرية كردستان"، مضيفاً أن "ثورة غرب كردستان لم تكن مهمة فقط لكم بل لكل كردستان".
"إنها ثورة سوريا من أجل سوريا حرة. وثورتكم تشكل أساساً للأخوة العربية الكردية في سوريا". 
وخاطب قره يلان أكراد سوريا، قائلاً "لستم وحدكم. نحن خلفكم ليس ذلك فقط بل إلى جانبكم، وكل الأكراد إلى جانبكم، وقضيتكم قضية حق. 

"وطريقكم هو الطريق الصحيح. وسوف تنجحون وسيكون النصر لكم".

وكان زعيم العمال الكردستاني عبد الله أوجلان دعا مقاتليه مؤخراً معلناً وقفاً تاريخياً للقتال مع تركيا في إطار عملية سلام تشكل خطوة لإنهاء صراع أسفر عن مقتل 40 ألف شخص وكبل البلاد لعقود.

وتأتي دعوة أوجلان بعد شهور من المحادثات مع ضباط المخابرات التركية وسياسيين أتراك في سجنه الواقع في جزيرة في بحر مرمرة، حيث يحتجز منذ أن ألقت قوات تركية خاصة القبض عليه في كينيا عام 1999 .

وقد تعزز كلمة أوجلان محادثات السلام مع تركيا، التي تتقدم منذ تشرين الأول/أوكتوبر، وقد يأمر ميليشيات حزب العمال الكردستاني التابعة له بالانسحاب إلى شمال العراق حيث تتمركز غالبية المتمردين الأكراد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزارة الإعلام تتهم القائمين على "دقيقة صمت" بــ"السرقة والإحتيال والتهريب"      عفواً سامي الخيمي..ثمة غالب ومغلوب... عدنان عبدالرزاق*      بلنسية ينتزع لقب كأس ملك إسبانيا من برشلونة      خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية