أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في عيدهن...النظام يهدي أمهات تلبيسة وآبل مجزرة ضحيتها 17 شهيداً

محلي | 2013-03-22 00:00:00
في عيدهن...النظام يهدي أمهات تلبيسة وآبل مجزرة ضحيتها 17 شهيداً
زمان الوصل
أفاد ناشطون بأن 12 شخصاً استشهدوا في تلبيسة بقصف لطائرات الميغ الحربية شنت خمس غارات على المدينة بالتزامن مع قصف مدفعي وصفوه بال"عنيف جداً" أمس الخميس.

وكشفوا أن العدد مرشح للارتفاع قياساً إلى كم الجرحى ونوعية إصاباتهم، ومنها خطر جداً استدعى بتراً للأطراف.

و تداول نشطاء أخباراً تفيد بعجز الأهالي عن إسعاف الجرحى من تحت الأنقاض والشوارع بسبب القصف العنيف بالهاون الذي لم يتوقف حتى الآن.

ونشروا أسماء الشهداء الذين تم التعرف عليهم حتى الآن "خالد أتوزبير،أيمن عبدالكريم ميزنازي، محمد عبد الكريم ميزانازي، خديجة ميزنازي، المحامي أحمد الحويري، عبدالناصر عتون، محمد عبدالناصر عتون، محمد سليم حمادة الصويص،عمار مصطفى صويص،أمون موسى اليتيم، الطفلة بيان أحمد حديد، أحمد السمرة".
في سياق متصل قال نشطاء أيضاً في الريف الجنوبي لحمص إن خمسة أشخاص استشهدوا بنيران النظام مساء أمس.

وهم حسب النشطاء: جمعة عبيد الحسون، جنيد زكي العمر، مقداد محسن الحسون، عبد الحكيم عبد السلام بوظان، أحمد شام.

وذكر النشطاء أن محاولات لاقتحام القرية تصدت لها كتائب الجيش الحر على التخوم الشرقية للقرية باتجاه اوتستراد (دمشق-حمص)، تزامن ذلك مع قصف عنيف بقذائف الهاون والدبابات، ما تسبب بارتفاع عدد الشهداء والجرحى حالة بعضهم خطيرة حسب ناشط طبي ساهم بإسعافهم إلى مركز آبل الصحي "الذي يعاني نقصاً بالأدوية والمستلزمات الطبية"، وعزا الناشط ذلك إلى حصار محكم للقرية من قبل قوات النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان