أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مهرجان دولي للطبول والفنون التراثية بمصر

ثقــــافة | 2013-02-22 00:00:00
مهرجان دولي للطبول والفنون التراثية بمصر
رويترز
تحل روسيا ضيف شرف على الدورة الأولى للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية في ابريل نيسان القادم بمشاركة أبرز فرق الفنون الشعبية وتقام عروضه مجانا بأماكن أثرية وميادين عامة في القاهرة.

وقالت وزارة الثقافة المصرية أمس الخميس في بيان إن المهرجان الذي يقام تحت شعار (حوار الطبول من أجل السلام) سيفتتح يوم 19 ابريل ويعرض "كل أشكال الصور التراثية القديمة المندثرة والتي يعاد إحياؤها من جديد من خلال مشاركة أهم فرق الفنون الشعبية في العالم أجمع."

وأضاف البيان أن روسيا ستكون ضيف الشرف بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية التي بدأت في 26 أغسطس اب 1943. وتضم الفرقة الروسية 30 فنانا من راقصين وراقصات ومغنين وموسيقيين.

وتقام عروض المهرجان لمدة أسبوع على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأثرية وقبة الغوري وميدان عابدين وبعض قصور الثقافة بالقاهرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا