أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مهرجان دولي للطبول والفنون التراثية بمصر

ثقــــافة | 2013-02-22 00:00:00
مهرجان دولي للطبول والفنون التراثية بمصر
رويترز
تحل روسيا ضيف شرف على الدورة الأولى للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية في ابريل نيسان القادم بمشاركة أبرز فرق الفنون الشعبية وتقام عروضه مجانا بأماكن أثرية وميادين عامة في القاهرة.

وقالت وزارة الثقافة المصرية أمس الخميس في بيان إن المهرجان الذي يقام تحت شعار (حوار الطبول من أجل السلام) سيفتتح يوم 19 ابريل ويعرض "كل أشكال الصور التراثية القديمة المندثرة والتي يعاد إحياؤها من جديد من خلال مشاركة أهم فرق الفنون الشعبية في العالم أجمع."

وأضاف البيان أن روسيا ستكون ضيف الشرف بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية التي بدأت في 26 أغسطس اب 1943. وتضم الفرقة الروسية 30 فنانا من راقصين وراقصات ومغنين وموسيقيين.

وتقام عروض المهرجان لمدة أسبوع على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأثرية وقبة الغوري وميدان عابدين وبعض قصور الثقافة بالقاهرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا