أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الحر" لم يحلق ذقن "قيادي النصرة" في إدلب بل وضع قنبلة في فمه!

محلي | 2013-02-16 00:00:00
"الحر" لم يحلق ذقن "قيادي النصرة" في إدلب بل وضع قنبلة في فمه!
زمان الوصل
نشرت وكالة الصحافة الفرنسية، تقريراً في وقتٍ سابق عن نشوب خلاف بين قيادات من "الحر" و"جبهة النصرة" انتهى بقيام "الحر" باعتقال قيادي في جبهة النصرة وإطلاق سراحه بعد 3 أيام حليق الذقن في قرية (قاح) القريبة من الحدود السورية التركية في الريف الإدلبي، بالإضافة لحوادث أخرى.

بدوره أفاد قيادي في "الحر" لـ"زمان الوصل" أن الخلاف حصل عندما كان عضو النصرة "أبو البنات" في (قاح) يقوم ببعض المهمات غيرالقتالية، وإذ بشقيق مسؤول محلي"م ،خ" يقوم بسب الذات الإلهية فطلب منه أبو البنات الاستغفار وقام بالاستغفار والاعتذار.

وتكرر قيام"م،خ" بسب الذات الإلهية بعد حادث سير بسيط تعرض له ما استدعى استدعاءه من قبل "أبو البنات" للمحكمة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في دارة عزة بحلب.

وبحسب المصدر فإن محكمة "النصرة" قامت بحبس "م،خ" لمدة ثلاثة أيام مع إعطائه دروساً في العقيدة والتوحيد.

ولدى علم إخوته بالأمر نصبوا حاجزاً على مفرق القرية، واعترضوا "ابو البنات" وتطور الشجار إلى أن قاموا بوضع قنبلة في فمه من باب التهديد، حيث تدخل العقلاء وفضوا الإشكال، ولم يتم حلق لحية القيادي كما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية.

أما فيما يتعلق بنشوب خلاف على الإمامة في بلدة الدانا بإدلب، فقد أكدت مصادر في المنطقة أن الخلاف نشب بين المصلين على الإمامة ما بين إمام مسجد أطمة "أبو عمار" وشيخ قادم من الكويت انتهى بإمامة الناس على مجموعتين مجموعة خلف "أبو عمار" وأخرى خلف الشيخ الكويتي.

يُشار إلى أن منطقة الريف الإدلبي تتنوع فيها توجهات ورؤى المعارضة المسلحة ما بين النصرة والمجاهدين الأجانب والحر وأحرار الشام، مع اتفاقهم على إسقاط النظام.
جوزيف إسكندر
2013-02-16
لو أنه شتم مخمد لكان أعدم، فشاتم الله يستتاب وشاتم محمد لا يستتاب، ويعدم.
alqaqaa
2013-02-16
ماني فهمان شو ها الأخبار حر يمنع حر من الاشتراك في معركة .. انتو على أساس صحيفة محترمة صحيفة ثورة ليش ما كتبتوا الأسماء من يمشي كذبكم تفو عليكم بعدين شو ها الفرنسية كما عندها نفس الاسلوب يقول ب ج ردا على س ع شو ها الشطارة يعني مستعد أجيب الف كذبة بهذا الشكل .................... انت صحيفة محترمة .. كنت محترمة الشعب السوري ذكي يا .................وذكي كثير مانو جحش مثلكم
عبدالقادر جيلاني
2013-02-17
هذا الكلام ليست حقيقة بل يري العاقل انه شوية فبركة من الصحافة الفرنسية التي تعمل لصالح المخابرات الفرنسية ٠ انهم يريدون الوقيعة وخلق الفتن بين الثوار الأحرار ٠وهذا القيادي الحر الذي يتكلم عن أسماء مثل أبو البنات و م٠خ لايمكن ان يكون ثوريا حرا وإنما عميل للطاغي الدموي في دمشق ٠ كمالا يوجد في سوريا إنسان يسب الذات الإلهية إلا عبدة وكلاب مصاص الدم نشار الاعور٠ وعلي هذا الويب سايت المحترمة الاتحط سمعتها الي مستوي ردئ وهابط٠
عادل احمد
2013-02-17
للاسف الشديد لو ما كانت توجهات هذه الصحيفة تماشي توجهات وكالة الصحافة الفرنسية لم يتم نشر هذا الخبر السخيف العار عن الصحة , على فرض انه حصل فلماذا التعميم , الله اكبر كم ترعبكم هذه اللحى ؟؟؟!!! ايعقل ان تتركوا عقولكم لاخبار صحيفة اجنبية ومراسليكم وسط الاحداث ؟؟!!! ,,,, كونوا على يقين ان هذه الثورة ستنتصر باذن الله ولو كره من كره ولو رضي من رضي
mohamad baddawi
2013-02-17
(حذف لمخالفته قواعد التعليق)
سوري يحييه سقوط النظام
2013-02-17
العجيب : مواقع تدعي أنها مع الثورة ومع إسقاط النظام وتسعى لإثارة الفتن , ونشر الأخبار التي تسيء للثورة والثوار , مما ينم إما عن جهل أو تقصد الإساءة للثورة ..... أيا ها السادة يامن تدعون وقوفكم مع الثورة , مجرد خبر كهذا ولو مفبرك أو كاذب يشوش على أنصع السجلات الجهادية .. اتقوا الله .. وابتعدوا عما يسمى بالموضوعية التي لا تنفعنا في هذه الظروف.
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس