أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القضاء المصري يحكم بحظر يوتيوب محلياً لمدة 30 يوماً

تكنولوجيا | 2013-02-10 00:00:00
القضاء المصري يحكم بحظر يوتيوب محلياً لمدة 30 يوماً
ait
قضت محكمة مجلس الدولة المصرية أمس السبت بحظر موقع “يوتيوب” لمدة 30 يوماً محلياً بسبب نشر فيلم مسيء للرسول محمد، صلي الله عليه وسلم، في سبتمبر الماضي.

وأثار الفيلم المسيء للرسول والإسلام موجة من الاحتجاجات في عدد كبير من الدول الإسلامية مما أضطر جوجل لحظر مشاهدة الفيلم في عدد من البلدان منها مصر وليبيا والسعودية.

ورفضت إدارة موقع “يوتيوب” حذف الفيلم نهائياً من خوادمها، مشيرة في بيان رسمي حينها أن الهدف الرئيسي لموقعها هو توفير المتعة للمستخدمين وتشجعيهم على التعبير عن أفكارهم المختلفة وأن الفيديو لا يخالف سياسات الموقع وسيظل متاحاً لبعض الدول.

ومن جانبها، آجلت شركة “جوجل” المالكة لموقع “يوتيوب” الرد رسمياً على هذا الحكم، حيث أكتفت ببيان رسمي مقتضب أكدت فيه “لم نتلق حتى الآن أي بيان من القضاء أو الحكومة بخصوص هذا الأمر”.

وينتظر الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات وصول مذكرة قضائية رسمية بحكم مجلس الدولة من أجل تنفيذ الحكم وحظر موقع مشاركة الفيديوهات الشهير للمدة التي تضمنها القرار، وذلك حسب ما أوضحه الجهاز في بيان رسمي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"النهضة" التونسية: رئيس الحكومة المرتقبة من الحركة ولا تفاوض بالأمر      رفض ورقة الحريري.. جنبلاط يطالب بتنحية باسيل "رمز الاستبداد الحكومي"      الاعتصامات مستمرة.. لبنان يبدأ أسبوعه بإضراب      ريف دمشق.. ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق