أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبان اتراك ينظمون حملة لتزويد الداخل السوري بالأدوية

محلي | 2013-01-31 00:00:00
شبان اتراك ينظمون حملة لتزويد الداخل السوري بالأدوية
قونيا (تركيا) - زمان الوصل
نظمت مجموعة من الشباب الأتراك (نحو 30 شاباً وشابة)حملة لجمع الدواء في مدينة (قونيا) التركية بهدف إغاثة السكان داخل سوريا.

وأطلق الشباب المبادرة عبرموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "لايوجد دواء في سورية ..أين إنسانيتكم" ناشدوا خلالها المجتمع التركي بجمع الأدوية وضرورة إرسالها إلى الشعب السوري الذي "يذبح في الداخل".

وأشرف على الحملة د. محمد مير مكايا ود. ميرا وشارك بتنظيمها الطبيب المصري موسى عماد الدين.
وقال الطبيب موسى إن الحملة بدأت في قونيا وجمعت الأدوية من أربع مدن تركية أخرى هي العاصمة أنقرة وريزا وسمسون واسطنبول بهدف إرسالها إلى الداخل السوري".

وأضاف الطبيب المصري في تصريح ل"زمان الوصل" أن هدف الحملة إرسال شاحنة أدوية أسبوعياً إلى سورية، مؤكداً وصول الشاحنة الأولى إلى الداخل السوري عبر معبر باب السلامة، ثم تتبعها شاحنتان.

وكشف مصدر من القيمين على الحملة أن الهلال الأحمر التركي رفض إدخال المساعدات إلى الداخل السوري دون معرفة الأسباب، مشيراً إلى أنه رضخ في النهاية لإصرار وعزيمة الشاب التركي في إدخالها.

وأضافت المصدر بأن أحد أهداف الحملةأيضاً تأمين حليب وحفاضات للأطفال.





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان