أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فتوى كفاية"بجواز تهريب الأبقار وإصابة مهرب برصاص تركي

محلي | 2013-01-31 00:00:00
"فتوى كفاية"بجواز تهريب الأبقار وإصابة مهرب برصاص تركي
زمان الوصل الحدود السورية التركية (ريف إدلب) - خاص
أفادت مصادر محلية في إحدى قرى الشريط الحدودي مع تركيا في الريف الإدلبي أن الأمن التركي أطلق النار على مهربي النحاس والأبقار ما أدى إلى أصابة أحدهم، وذلك بعد استفزاز المهربين للأمن التركي ورميهم بالحجارة.

و تحدث عدد من الأهالي في تلك القرى عن إصدار المحكمة الشرعية لفتوى تسمح فيها بتهريب الأبقار إلى تركيا، فيما لم يتسنّ لـ "زمان الوصل" التأكد من صحة ذلك.

وأشار مصدر مطلع على الشأن القضائي في المنطقة لـ "زمان الوصل" أن فتوى المحاكم قد تكون "فتوى كفاية" أي لتحقيق الإكتفاء والعفة للمحتاجين وليست على باب العموم.

كما علمت "زمان الوصل" من مصادر متقاطعة أن المحكمة أطلقت إحدى الأبقار التي احتجزتها لمهرب خلال قيام عناصرها بدورية على الحدود مقابل مبلغ مالي.

يُشار إلى أن ظاهرة التهريب تنشط في المناطق الحدودية في ريف إدلب وحلب وسط حالة استهجان من قبل الأهالي الذي يصفون المهربين بالـ "مقامرين" بأرواح الشهداء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق