أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اخترقت مجالنا الجوي مرات... اسرائيل تقصف الاراضي السورية

محلي | 2013-01-30 00:00:00
زمان الوصل - رويترز
قال دبلوماسي غربي ومصدر أمني اليوم الأربعاء إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل.

ورفض المصدران ذكر اسميهما بسبب حساسية المسألة ولم تتوفر لديهما المزيد من المعلومات بخصوص الهدف الذي أصيب أو أين وقع القصف.


وكان الجيش اللبناني ذكر في وقت سابق أن طائرات إسرائيلية حلقت بشكل مكثف فوق أراضي لبنان طوال الليل.


وقال المصدر الامني "بالقطع حدثت ضربة في منطقة الحدود." وقال دبلوماسي غربي في المنطقة سئل عن الضربة "شيء ما حدث" ولم يزد.


وقالت ناشطة في سورياانها سمعت من زملائها عن وقوع ضربة في جنوب سوريا لكنها لا تستطيع تأكيد ذلك. 


وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم يوم الاحد إن أي علامة على تراخي قبضة سوريا على "أسلحتها الكيماوية" خلال قتالها المسلحين الذين يحاولون الاطاحة بحكم الرئيس السوري بشار الاسد يمكن ان تؤدي الى تدخل عسكري اسرائيلي.


وفي القدس رفض الجيش الاسرائيلي التعليق.

ونشرت "زمان الوصل" في وقتٍ سابق تقاريرا عن رصد نشطاء للطيرات الاسرائيلي يحلق فوق محافظة درعا ومحيطها دون أي ردة فعل من النظام.


وقالت متحدثة باسم الجيش "لا نعلق على تقارير من هذا النوع."


وقالت مصادر اسرائيلية امس الثلاثاء ان أسلحة سوريا التقليدية المتطورة ستشكل على اسرائيل نفس الخطر الذي تشكله اسلحتها الكيماوية اذا وقعت في ايدي قوات المعارضة السورية او مقاتلي حزب الله اللبناني.


وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان اسرائيل أوفدت مستشارها للامن القومي ياكوف اميدور الى روسيا ورئيس المخابرات العسكرية الميجر جنرال افيف كوتشافي الى الولايات المتحدة للتشاور. 


وسأل راديو اسرائيل نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي عما اذا كان هناك نشاط غير عادي على الجبهة الشمالية فقال شالوم "العالم كله قال أكثر من مرة انه يأخذ التطورات في سوريا مأخذ الجد.. تطورات يمكن ان تأخذ اتجاهات سلبية. ولذلك فالعالم بقيادة الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي قال هذا أكثر من مرة يضع كل الاحتمالات في الاعتبار وبالقطع اي تطور يكون تطورا في الاتجاه السلبي هو شيء يحتاج وقفه ومنعه." 


"الحر" يحرر سرايا قتالية غرب درعا... والطيران الإسرائيلي يراقب الاشتباكات
2013-01-23
حلّق الطيران الإسرائيلي على علوّ منخفض في مناطق غرب درعا بعد اشتباكات لا تزال متواصلة حتى اللحظة بين كتائب الثوار من الجيش الحر ومواقع عسكرية للنظام السوري. وأكد نشطاء من داخل المنطقة لـ"زمان الوصل" أن تحليق الطيران...     التفاصيل ..

silo alkuerdi
2013-01-30
وين .... الشام .... جنوب لبنان ليش ما يدافعوا ويضربوا اسرائيل الله يشل عرضكم ويلعن شرف بشار وشرف نصليرة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت تسلم القاهرة مطلوبين لأجهزة الأمن المصرية      تحت إشراف "الفرقة الرابعة"..الميلشيات الإيرانية تعزز تواجدها في ريف حلب      الليرة تهوي إلى أدنى سعر لها خلال أسبوعين      قصته و "الباستيل" السوري يرويها سجين سابق ذُوب جلده بــ"السخان"      "خديجة" فيلم سوري يرصد ارتباط المسنين بالأرض والمجتمع في ظل الحرب      إيطاليا تعتقل 3 أشخاص وتصادر أسلحة وصواريخ ولوحات نازية      17 طنا من الكاكاو تحترق على طريق سريع في ألمانيا      عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام