أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قارئ يرد على "تفاصيل فتنة رأس العين"... ويسمي الجريدة "زمان الكرد"

ورد الرد التالي من مهتمين على تقرير نشرته "زمان الوصل" بعنوان تفاصيل "فتنة رأس العين"... تقرير ميداني يكشف كيف تحول "الأخوة" إلى "أعداء"ننشره كما ورد، عملاً بأخلاقيات النشر...

إخواني جريدة "زمان الوصل":

- الحيادية تعني أن نذكر كل شيء عن الطرفين لا أن نذكر مساوئ على صفحات طرف ونهمل محاسن الطرف الآخر. 

لذلك نبين لكم ما أغفلتموه في مقالكم الذي يتصف بالانحياز لطرف ضد طرف آخر، وإن لم تستجيبوا فقدتم حياديتكم وأصبحتم تياراً موالياً لميليشيا مسلحة تنهب وتسلب خيرات البلاد و جاز تسميتكم زمان الكرد.

أولاً- بدأ التظاهر في مدينة الحسكة من جامع الفاروق في نهاية الشهر الثالث من عام 2011م والمظاهرة الثانية كانت في بداية شهر نيسان من العام 2011من جامع غويران بهتاف أبو نهاش وإن أردتم التوثيق أرسلناه لكم بالوقت الذي كان الشباب الكرد يجتمعون مع النظام و يقودون المظاهرات في مدينة القامشلي خوفاً من خروج لمّات ترفع من سقف المطالب إلى إسقاط النظام أو المساس بشخص بشار الأسد والشاهد هنا الشاب الكردي المعاق الذي كان يتقدم المظاهرات ويتواصل من خلال الإشارات مع عناصر الأمن السياسي من أجل بدء وإنهاء المظاهرات وهذا على سبيل المثال ولا نرغب بأن نورد أدلة أخرى لأن المضمون الأعمق هو من واجبات صحيفتكم التحقق منه.

ثانياً- مظاهرات عام 2004التي يدّعي كاتب المقال أنها مظاهرات ضد النظام ماهي إلا حركة انفصالية بالتآمر مع جلال طالباني ومسعود البرزاني لاحتلال المدينة كاميرات التصوير كانت موجودة في فندق السنابل المقابل لمبنى المحافظة ومهيأة لالتقاط صور رفع علم كردستان على مبنى المحافظة في هذه الأرض العربية السورية.

ثالثاً- ادعى كاتب المقال أن الجيش الحر يتلقى معونات من الجانب التركي منها الإغاثية والطبية من خلال المشافي المجاورة والعسكرية عبر الحدود، هل كان حزب العمال الكردستاني يقاتل بالسيوف والسكاكين أم أنه تسلم كافة موجودات الأمن العسكري من أسلحة خفيفة وثقيلة ليقاتل صفاً بصف مع نظام الطاغية بشار الذي بدأ يعجز عن إدارة المناطق البعيدة.

رابعاً- معركة أصفر ونجار: أما استحى كاتب المقال أن يكتب شيئاً يندى له الجبين حيث الحقيقة يعلمها القاصي والداني في المحافظة وهي أن حزب العمال الكردستاني أو ما يسمى ال pkk أو PYD قام بفتح ممر آمن من خلال ثمانية قناصين لتهريب قادة الإجرام في هذه المنطقة وإيصالهم بسلام إلى خارج منطقة الصراع ثم حمايتهم لحين وصولهم إلى دمشق مركز قيادة بشار وزبانيته.

خامساً- الحقيقة عن عمليات السلب والنهب ما هي إلا أكذوبة حيث أن مقاتلي الجيش الحر كانوا منهمكين في القتال ضد عصابة الأسد كانت البيوت في مدينة رأس العين تسلب وتنهب من قبل بعض ضعفاء النفوس, كان من الأجدر بحزب العمال الكردستاني الذي يدعي تواجده في المنطقة منذ أكثر من عام ونصف أن يقوم بحماية هذه البيوت من السلب.

سادساً- حزب العمال الكردستاني ما هو إلا فرع أمن خامس يديره محمد منصورة من خلال جولاته المتكررة إلى المنطقة في الآونة الأخيرة وبشكل سري.

سابعاً- العمل الرئيسي لحزب العمال الكردستاني كان من خلال اعتقال الشباب الملاحقين من قبل الجهات الأمنية لدى محاولتهم النزوح إلى تركيا وتسليمهم للفروع الأمنية وهذا واضح من خلال تسليم النظام المخافر الحدودية لعناصر الحزب.

وفي الختام : أقول لصاحب المقال علمٌ واحد .. وطنٌ واحد من يرفع غير العلم السوري أو علم الثورة هو صاحب دعوة انفصالية وليراقب الشاشات فهي كفيلة بالجواب, لم نرَ شعباً يرفع مجموعة أعلام إلا لدى أحزاب الكرد في سوريا والعراق.

تحقيقات


تفاصيل "فتنة رأس العين"... تقرير ميداني يكشف كيف تحول "الأخوة" إلى "أعداء"
2013-01-27
- ماذا تعرفون عن المحاكم الشعبية التابعة لـ PYD - كيف ماتت الهدنة سريرياً، وماهو دور تركيا - خلق صراعات جانبية على حساب نجاح الثورة.. تفيد من؟   بدأ الصراع الدائر الآن في مدينة( رأس العين - سري كانيه)...     التفاصيل ..

أحد القراء - زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (5)

دلشاد خلف

2013-01-28

والله لا اجد تفسيرا لهذا الرد الا ان يكون صاحبه من احفاد محمد طلب هلال او من اولئك الناس الذين نهبوا البيوت والمحلات الكوردية في انتفاضة 2004 وملاحظة صغيرة يصغر عقول البعض من المتسلقين على ظهر الثورة .البعثيون هم من بداوا في 2004 فكيف الكورد اصبحوا دعات انفصال . لا يحزنني في هذه الثورة المباركة الا امر واحد وهو ان اصبح البعثي هو الثائر والمقتول 40عاما هو الخائن .كفاكم نفاقا و كذبا كفاكم حقدا فقد اعمى الحقد قلوبكم .كفاكم يا ثوار البعث.


عابر سبيل

2013-01-28

يا صاحب الرد نحنا ولاد المنطقة ونعرف بعض كويس ما في داعي للمزاودة . مبارح كانت العشائر العربية تتقاطر على مركز الحسكة لتهتف بروحها ودمها لبشار في المسيرات المركزية ولا أريد ذكر اسمائها ... و أريد أذكرك بنهب محلات الاكراد بالقامشلي والحسكة عام 2004 . وطلب سيادتكم وعشائرك المبجلة من بشار ومنصورة لابادة الكرد فقط أدعمونا بالسلاح .. هل تستطيع أن تنكر أن 70% من عرب الحسكة لازالو مع النظام . بالفعل الثورة تحتاج إلى تصحيح بالمسار لأن هناك من يدعي الثورية ولكن البعث معشش بداخله . أرجو من العرب والكورد وكل السورين التفكير بسوريا المستقبل والتخلي عن الأفكار الجاهلية وانا قرأت المقال وكان حياديا.


نادر

2013-01-28

عندما يكتب صاحب المقال كل كلمة بتتالي ودقة وموضوعية ياتي المسمى دلشاد ليشتم حزب البعث ويامسكين ان حزب البعث انتهى منذ عام 1970 واصبح حكم المافيا والامن والطائفة هو السائد ولك ان تعرف تجار حلب ودمشق والمزايا المقدمة لهم وهم لايعرفون حزب البعث وضابط امن دولة في الحسكة يدعس على رقبة مدير التربية والمياه والزراعة وحتى كبار الحزبيين في المخافظة دون حسيب او رقيب ..


ميران

2013-01-28

كيف ستنتصر الثورة وما زال متل كاتب هذه المقال لهم الفكر العفلقي الشوفيني بااتجاه الكورد ومحسوبون على الثورة. الدخلاء في راس العين هم على هذه الشاكلة و للكورد الحق الدفاع ضد هولاء اللصوص .الثورة بريئة منهم ك براة الذئب من دم يوسف.


Mohammad Issa

2013-01-28

جريدة زمان الوصل الالكترونية حتى قبل الثورة كنت من المتابعين لنشاطك المدني . ان تقريركم هو اول تقرير عن الاحداث في سري كانيه- او راس العين كمان يعرفها هيثم مالح- ان هذا التقرير هو اول تقرير من نوعه من جانب المعارضة السورية تناول الوضع بشكل موضوع- لن اقول حيادية- و لكن موضوعية و سمى الامور بمسمياتها و ان رد او الردود بهذا الشكل لا يحل الموضوع بقدر ما يوسع الهوة فان استكثر هذا القارئ تقرير فليس بعيد من تلك الكتائب ان تهاجم سري كانيه اذا كنا نطالب بدولة مدنية الشكر لكم و الموفقية في عملكم.


diyar

2013-01-28

في البداية أتمنى من الأخوة في زمان الوصل السماح لي بتوضيح بعض النقاط التي ذكرها كاتب الرد هذا مقتطف من ما ورد في نشرات الأخبارالعربية من العربية والجزيرة وفي شمال شرقي سورية التي يشكل غالبيتها الاكراد، جرت تظاهرات للاسبوع الثاني في مدن عدة.مثل عامودا ودرباسية واكد الناشط الحقوقي حسن برو ان «اكثر من 5 آلاف شخص خرجوا للتظاهر في القامشلي وساروا من جامع قاسمو في اتجاه دوار التمثال في جنوب المدينة وهم يحملون أعلاما سورية ولافتات». واشار الى ان اللافتات كتب عليها «لا كردية لا عربية بدنا وحدة وطنية» ومن «القامشلي لحوران الشعب السوري ما بينهان». كما رددوا هتافات تنادي بالحرية والتضامن مع بانياس ودرعا. في بداية شهر نيسان ولم يذكر حي غويران حيث أن الأخ يرا حي غوران عربي خالص لذلك على الأكراد الخضوع ورفع الراية لحي واحد ضمن محافظة مساحتها 22 الف كم ويشكل الأكراد الغالبية العظمى ومن يدعي عس هذا ليأتي لي بأحصاء يثبت عكس هذا ثم أن أحداث القامشلي جائت رداً على قتل قوات الأمن لبعض الأكراد وكان من ضمنهم أطفال أثناء أعمال شغب من قبل مشجعي الفتوة وهتافاتهم العنصرية المؤيدة لصدام والبعث وأذا كنت ترى علم كردي يرمز لوجوده بانه أنفصال فماذا يفعل علم تركيا والقاعدة ووووووو في حيك غويران وأذا كان تركيا تفتح حدودها لجرحاكم وتغلق في وجه قوات الحماية الشعبية فلماذا تغلق في وجه السكان ثم قل بربك أذا كان جميع الطرق لسري كانية مغلق في وجه أرهابكم عدا تركيا فكيف تنكر ماهو مسبت ثم من سرق الحبوب وغيره وباعها في تركيا وهناك أثباتات أما السرقة والنهب فسوئال بسيط لطفل في شوارع رأس العين ستلقى جواب مقنع وليس كذبك أما أن علمك التي فصلته على مقاسك أرفعه كما تشاء أما نحن سنرفع علم العرب والكرد والسريان والأشوريين وعلم الثورة وأذا ما كان هناك من شعب يرف علم سوريا البعث سنحترمه ونرفعها وشكراً.


ahmed

2013-01-28

خلاصة المقال و مافي لا قامشلي و لا عامودا و لا درباسية و لا ديريك و حسكة و هو اساسا مافي شي اسموا اكراد. فالنهايه مثل هذه الكتابات تشجع الاكراد على الانفصال. و مشان الاعلام واحد لازم يحكي عن الاعلام السوداء كمان. و بعدين اذا نحن بالهل الوضع المخيف بسوريا هاد عم يحكي هيك، طيب شو راح يساوي هاد بالاكراد بعد ما يرحل النظام, الله يعينهم الاكراد، والله بلش ايس من انتصار الثورة.


ابن ديريك

2013-01-28

هذا الشخص أكيد اما هو من شبيحة المرتزق نواف البشير أو من عصابات البعث العفن وفي الحالتين هو يثبت عنصريته وشوفينيته تجاه الكرد حيث تحولوا من شبيحة كانت تخدم امام حذاء الاسد الى مرتزقة باعو الوطن والشعب للعثمانية التركية الفاشية مقابل النوم والليالي الحمراء في فنادق استنبول وانقرة ... ولكن خسئتم سنبقى نحن الكرد والعرب مسيحيين واسلام سنبقى أخوة ابناء الوطن الواحد وسنبني سوريا المستقبل لكل ابنائها بعيدا عن الاوغاد والشبيحة الاسدية الاردوغانية.


نايا نورالدين

2013-01-29

لم اجد في ردود الاخوة الكرد اي وقائع او كلام منصف او حتى موضوعي انهم يسبون ويشتمون ويتهمون كل من يوجه اليهم اصبع الاتهام مع انهم وكل من عايش اي كردي او كان على اطلاع على الاخبار والاشتباكات الجارية في مدينة رأس العين خصوصا والحسكة عموما يعلم انفصاليتهم وخططهم وتسميتهم للجيش الحر بانهم ارهابيون بل وحتى مساومتهم النظام لاقتسام الكعكة الارض السورية الغالية حتى قبل انتهاء الثورة وفي الوقت الذي مازالت تسير فيه الدماء السورية غزيرة في شتى اصقاع بلدنا ... اخيرا اريد ان اتوجه بالشكر لكاتب المقال الذي لم يسب ولم يشتم بل اكتفى بالرد الموضوعي علما انني استغرب الهجمة اللاحضارية التي يشنها الكرد على كل عربي يناقشهم او يدحض افترءات البعض وهذا اكبر دليل على حقدهم الذي نتمنى ان يعالجوه حتى لا يندموا وحفاظا على الوحدة الوطنية.


حولة الاحراء

2013-01-29

الاخوة الكرد ان كانوا احفاد صلاح الدين فهم تاج فوق رؤسنا. اما ان كاموا حزب العمال الكردستاني فسنقاتلهم ونردهم الى الحق. العزة لله وللمؤمنين العرب والكرد..


حولة الاحراء

2013-01-29

الاخوة الكرد ان كانوا احفاد صلاح الدين فهم تاج فوق رؤسنا. اما ان كاموا حزب العمال الكردستاني فسنقاتلهم ونردهم الى الحق. العزة لله وللمؤمنين العرب والكرد..


عبدالله المسلم كردي حقاني

2013-01-29

الأكراد و في حلمهم لتكوين دولة و بأي ثمن باعوا أنفسهم للشيطان النظام السوري و تخلوا عن إنجازات جدنا صلاح الدين الأيوبي الذي عمل من أجل توحيد الدولة الإسلامية لا تفتيتها. فليتقوا الله بأنفسهم و بإخوتهم من العرب و المسلمين و ليتجدوا في وجه الطاغية خيرا لهم من محاربة أشقائهم في الوطن و الدين..


عبد القاهر السوري

2013-01-30

يا إخوتي المسلمين من كرد وعرب، ما لكم؟ اسمعوا كلام رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام حيث قال عن دعوى الجاهلية التي ثارت بين المهاجرين والأنصار : دَعوها فإنها مُنتِنَةٌ . سبحان الله، ألسنا مسلمين! ألم يؤاخي ربنا تبارك وتعالى بين المؤمنين حيث قال {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ}. أليس من العار علينا أن نترك هذا النظام المجرم العميل الذي يظلمنا جميعا، أليس من العار أن نتركه يقتل الأطفال والنساء والعزل وننشغل نحن ببعضنا؟ بل يجب على المخلصين من الجيش الحر ومن الأكراد تشكيل كتائب مشتركة لرد المعتدين من كل القوميات {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} إنه شديد العقاب فحذار حتى أن تذلوا بكلم فتتسببوا بقتل بريء وقد قال عليه الصلاة والسلام من أعانَ على قتلِ مُؤمنٍ بشطرِ كلمَةٍ جاءَ يومَ القِيامَةِ مَكتوبٌ بينَ عينيهِ آيسٌ من رحمةِ اللَّهِ بارك الله بكم ورد كيد الظالمين.


التعليقات (13)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي