أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس القيادة العسكرية يرفع العميد سليم أدريس إلى لواء

محلي | 2012-12-29 00:00:00
مجلس القيادة العسكرية يرفع العميد سليم أدريس إلى لواء
وكالات
أعلن مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا لقوات المعارضة السورية المسلحة في اول قرار صادر عنه ترفيع رئيس اركانه الضابط المنشق عن الجيش السوري سليم ادريس الى رتبة لواء.

ووزع المكتب الاعلامي للجيش السوري الحر بيانا مسجلا على شريط فيديو تلاه عضو القيادة العسكرية العليا، العقيد عبد الجبار العكيدي، جاء فيه "قرار رقم واحد صادر عن مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا لسوريا: قرر المجلس المنعقد في 26 كانون الاول ترقية العميد الدكتور المهندس سليم ادريس الى رتبة لواء"، مشيرا الى اعتبار القرار نافذا فور صدوره.

واعلن في الثامن من كانون الاول انشاء مجلس القيادة العسكرية العليا المشتركة بعد اجتماعات في انطاليا في تركيا ضمت ممثلين عن كل المجموعات المقاتلة في سوريا المناهضة للنظام السوري باستثناء جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة.

واوضح مسؤول في القيادة الجديدة لوكالة فرانس برس ان هذه التشكيلة هي بمثابة "قيادة اركان عامة تضم ممثلين عن كل القوى الفاعلة على الارض، وهم قادة الثوار من عسكريين ومدنيين، وهي ستتولى قيادة هذه القوى بقرار مركزي موحد".

والهدف من المجلس توحيد العمل العسكري ومصادر التمويل بالتنسيق مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي كان نشأ في وقت سابق اثر اجتماعات مطولة في الدوحة وحصل على اعتراف دولي.

وفي 14 كانون الاول، اعلنت التركيبة المفصلة للقيادة الجديدة وعلى راسها رئيس الاركان العميد سليم ادريس، وهو مهندس متحدر من بلدة المباركية في محافظة حمص انشق عن الجيش في تموز 2012.

وتضم القيادة ثلاثين شخصا، 11 ضابط منشقا و19 من المدنيين الذين حملوا السلاح.
سالم الدرة
2012-12-30
لماذا تم ترفيع العميد سليم ادريس الى رتبة لواء وهو من منشقي شهر تموز من العام الحالي أي تم انشقاقه قبل خمسة أشهر تقريبا وقد رأى بأن السفبنة تغرق ولم يتم ترفيع العقيد رياض الأسعد وهو ثاني منشق منذ بداية الثورة وهو من وضع أسس وقواعد الجبش الحر سؤال يحيرني الم يجدر تقديره وهو وبعض زملاءه هم من يجدر وضع ثقتنا فيهم وسؤال ثاني يتبادر الى زهني بشأن العميد سليم أدريس هل يمكن الوثوق به وهل له صلة قرابة مع العميد عز الدين أدريس وهو من المقربين جدا الى المقبور حافظ وكان يشغل منصب نائب مدير الأدارة السياسية واليد اليمنى للواء عبد الغني ابراهيم ومن بعده العميد أنذاك ناصر الدين ناصر وكلاهما كانا لصين من لصوص النظام وموضع ثقة القيادة القطرية ولماذا تم وضعه في هذا المنصب بصورة مفاجأة ....أخواني النظام له طرق في تفشيل الثورة وتفريغها من مبادئها وأسبابها وأحدها زرع عملاءه وسطهم فيرجى التأكد من كل شخص قبل الركون اليه وأعطاءه الصلاحيات والا فستذهب ثورتنا في مهب الريح
محمد الحارثي
2013-03-02
أخي المنقد كيف تنقد و أنت لا تعلم بواطن الأمور فيقال اهل مكة اعرف بشعابها فلا تحشر نفسك بشيء مالك خص فيه و بعدين طال عمرك من إنت حتى تنتقد أشخاص و قاده يا أبواق المظام البائد أم تريد تشكيك الناس بالقائد الفذ يا غبي قال سؤال محيرني ... روح دور إجابه عند بشار النعجه طال عمرك
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا