أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تعرض على روسيا خطة لحل الملف السوري وتنحية الأسد

عرضت تركيا مؤخرا على روسيا خطة جديدة لاجراء انتقال سلمي للسلطة في سوريا اعتبرتها روسيا "مبتكرة" كما اوردت صحيفة تركية الاثنين.

وبحسب هذه الخطة يتنحى الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة في الاشهر الثلاثة الاولى من العام 2013 ويتسلم السلطة لمرحلة انتقالية الائتلاف الوطني الذي اعترفت به نحو مئة دولة ومنظمة من "اصدقاء الشعب السوري" الاسبوع الماضي ممثلا شرعيا للشعب السوري.

وقد عرض رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان هذه الخطة في الثالث من كانون الاول/ديسمبر الجاري على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اثناء زيارة قام بها الى اسطنبول، ووجدها الاخير "مبتكرة" بحسب صحيفة راديكال.

واضافت الصحيفة ان هذه الخطة الجديدة يجري البحث فيها في الايام الاخيرة بين الولايات المتحدة وروسيا ومصر وقطر والامم المتحدة.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون صرح اثناء زيارة خاطفة الى تركيا في 7 كانون الاول/ديسمبر انه "اخذ علما" ب"الافكار الجديدة" التي جرى بحثها اثناء قمة بوتين واردوغان وانه يأمل في ان يتم النقاش بالتنسيق مع الامم المتحدة للوصول الى توافق دولي.

الفرنسية - زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)

محمد ناصر عيسى

2012-12-18

بعد كل هذه الجرائم التي إرتكبها هذا السفاح يجب تحقيق أمنيته بأن يموت في سوريا وبعدها يمكن السماح بأخذ جثته إلى أية دولة في أمريكا اللاتينية..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي