أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برنامج إعلامي بين سورية والمفوضية الأوروبية بقيمة 11 مليون يورو

أكد السيد فاسيليس بونتو سوغلو سفير بعثة المفوضية الاوروبية في سورية أهمية التعاون السوري الاوروبي في مجال الاعلام من أجل تسليط الضوء على العلاقة السورية الاوروبية والنشاطات التى تقوم بها البعثة فى سورية.

وقال بونتو سوغلو خلال جلسة لطرح مشاريع اعلامية جديدة للبعثة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ان عملية التواصل والحوار تعد أمرا مهما من أجل زيادة التعاون والتعريف بطبيعة العلاقات القائمة بين البعثة والمؤسسات الاعلامية في سورية والتواصل مع الجمهور.

وقدمت السيدة بيانكا بوميلر مسؤولة الاعلام والصحافة فى بعثة المفوضية الاوروبية شرحا حول البرنامج الاعلامي الذي يموله الاتحاد الاوروبي ويتضمن مواضيع تهتم بمشاريع التعاون السوري الاوروبي في مختلف المجالات الثقافية والتجارية والاقتصادية وعلاقة الاتحاد الاوروبي مع الدول المجاورة.

واشارت مسؤولة الاعلام والصحافة الى أن البرنامج يتضمن انتاج وبث وتوزيع برامج تلفزيونية واذاعية وانتاج وطباعة وتوزيع مواد اعلامية للانترنت فى الدول المستفيدة من سياسة الشراكة والجوار الاوروبية.

وقالت ان من أهم أولويات المشروع دعم العلاقة مع الاتحاد الاوروبى وترويج الحوار الاوروبي المتوسطى عبر الشركاء الاعلاميين اضافة الى مواضيع أخرى تهم سورية والمنطقة وتبرز دور وصورة المرأة فى المجتمع.

من جهتها عرضت السيدة كندة قطرنجى معاونة مسؤول الاعلام والثقافة فى البعثة لمحة عن التجارب الاعلامية السابقة الممولة من قبل الاتحاد الاوروبى مشيرة الى أن نتائج هذه التجارب توصى بالمزيد من التركيز على قضايا التنمية ونشاطات الاتحاد الاوروبى فى المنطقة والتواصل والتعاون بين الوسائل الاعلامية فى مختلف الدول.

بدوره قدم السيد جان لوكا بومباردا مستشار المفوضية الاوروبية فى بروكسل عرضا مفصلا حول الاليات والخطوات التقنية التى ينبغى على المشاركين اتباعها من أجل التقدم لمشروع اعلامى موجه لسورية والحصول على التمويل مشيرا الى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 29 شباط 2008.

وتبلغ الميزانية المخصصة للمشروع 11 مليون يورو يخصص مليون وخمسمئة الف لتمويل مشروعات تهدف الى تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة فى المجتمع

وكالات - زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي