أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد إعلانها "ارهابية" أمريكياً... الشارع "ينتصر لجبهة النصرة" و"حر" يتوحد معها

أعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء أنها فرضت عقوبات مالية على اثنين من قادة جبهة النصرة، المجموعة الجهادية التي تقاتل النظام السوري، في ظل استهجان واسع من الشارع السوري على الأرض وتساؤلات عن سبب عدم إدراج "الفرقة الرابعة" و"الحرس الجمهوري" ضمن نفس القائمة.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها أضافت اسمي ميسر علي موسى عبد الله الجبوري وأنس حسن خطاب على لائحتها السوداء، ما يؤدي إلى تجميد الحسابات التي قد يكون يملكها هذا الرجلان في الولايات المتحدة ويعرض الرعايا الأميركيين الذين يتعاملون معهما لملاحقات قضائية.
وأوضحت الوزارة في بيان أن هذا الأمر يندرج في إطار قرار وزارة الخارجية الأميركية الذي أعلن ليلاً بتصنيف جبهة النصرة على لائحة المنظمات "الإرهابية" الأجنبية.

وأعلنت وزارة الخزانة أيضا أنها أدرجت على لائحتها السوداء أيضاً "الشبيحة" واللجان الشعبية، وهما مجموعتان مسلحتان تعملان لحساب النظام.

رأي جزء من الشارع 

من جهته رصد مراسل "زمان الوصل" في حلب وزميله في ريف إدلب، حركة حماسية للشارع "نصرة للنصرة" حيث خرجت مظاهرات - مسجلة صوتاً وصورة - تدعم النصرة وكل المقاتلين على الأرض وتطالب المعارضة السورية توضيح موقفها من اعتبار فصيل يدافع عن الشعب السوري إرهابياً، فيما طالب نشطاء بتسمية الجمعة القادم بجمعة "لا للتدخل الأمريكي... كلنا جبهة النصرة".

وأعطى القرار الأمريكي زخماً جديداً لتوحد المعارضة المسلحة، وانتشرت خلال اليومين الماضيين بحسب مراسل "زمان الوصل" في حلب صور لضباط من "الجيش الحر" يرفعون لافتة تضامنية مع "النصرة"، مثل "النصرة تقاتل معي في الميدان.. نحن لسنا إرهابيين".

من جهته قال مصدر لـ"زمان الوصل" ما فعلته أمريكا زاد من تعاون "الحر" مع "النصرة" وجعلهما يلتحمان بشكل أكبر لمواجهة النظامي، وضرب المصدر مثلاً حصار مطار "منغ" في حلب، الذي تحاصره النصرة يدعمها فصائل من الحر.

حلب - ادلب - زمان الوصل
(133)    هل أعجبتك المقالة (98)

تروتسكي

2012-12-11

تحالف النصرة و الجيش الحر هو تحالف الشيطان مع ابليس ......


وائل مشعل

2012-12-11

نطلب من الجيش الحر توحيد جبهة النصرة مع صفوفه وإعطائهم الحماية..


عبدو الحمصي

2012-12-12

رغم انف امريكا ورغم انف عبيد بشار النصيرية والسنة والمسحيحين والدروز كلنا جبهة النصرة لانها تدافع عنا وضحت بدماء ابنائها من اجل دماء ابنائنا.


أبوشاكر الديمقراطي

2012-12-12

مسيرة النفاق في موقف المعارضة السورية من جبهة النصرة مسيرة مذهلة ، في البداية كان المعارضون السوريون ومنابرهم الإعلامية - مثل زمان الوصل - ينكرون وجود القاعدة ويقولون أنها من فبركات النظام ثم أصبحوا يقولون أنهم أقلية ولا علاقة للجيش الحر بهم والآن هاهم يدافعون بصراحة وبدون خجل عن أبشع منظمة إرهابية تبنت أبشع التفجيرات التي ذهب ضحيتها آلاف الضحايا الأبرياء ، أما الحجة السخيفة فهي أن أمريكا وضعتها على قائمة الإرهاب ولم تضع الشبيحة على القائمة مع العلم أن هناك خبرا في وسائل الإعلام اليوم بعنوان:أمريكا تعتزم فرض عقوبات على "الجيش الشعبي" و"الشبيحة" في سوريا ، كما أن أمريكا إعترفت بالإئتلاف الوطني ممثلا للشعب السوري ، طيب حسب هذا المنطق لماذا لا ننتصر لحزب الله وإيران لأن أمريكا وضعتها على قائمة الإرهاب ، أعود وأقول أن مشكلتنا في سوريا هي أن لدينا معارضة لا تختلف في جوهرها عن النظام السوري اللهم إلا إذا استثنينا بعض المعارضين القلائل.


ايمن العراقي

2012-12-14

كلنا جبهة النصرة واليوم بشار الكلي وغدل المالكي النجس باذن الله ومن ثم الخامنئي القذر باذن الله العلي القدير.


2012-12-26

كلنا جبهة النصرة قادمون نحمل لهذا النظام الموت و المضرة.


اخت

2012-12-29

كلنا جبهة النصرة لا للتدخل الامريكي نصرها الله ونصر قائدها.


الباب العالي

2013-01-03

مع جبهة النصرة ظالمة.........او مظلومة.


جهاد

2013-01-06

الله اكبر ولله الحمد جبهة النصرة هى حلم المسلمين وصدق الوعد ويا ويلكم يا طبالين بشار ظلو زمرو وطبلو حتي يفتح باب غرفتك المجاهدين ليخلصو روحك المريضة من هباب الغرب.


حلب في قلبي

2013-01-16

فلتذهب أمريكا إلى الجحيم...جبهة النصرة تمثلني.


حامی حماة

2013-01-23

الهم خلص سوریا من الظلم و الکید البشار و اعوانه الخانین الخبثا عاشت سوریا حرة ابیة والموت للبشار و عباده من کل لفرق.


Sfrot

2013-02-24

اذا كانت جبهة النصره صنفت من المجموعات الارهابيه وهي تدافع عن المدنين والابرياء وتقاتل مع بقية الكتائب مع الشعب ضد النضام. وبشار وشبيحته من يصنفهم وهم يقصفون مدنين عزل واطفال ولم يحرك الغرب كله الا على جبهة النصره. اتدرون لماذا لأن جبهة النصره تطبق الشريعه كما امرنا بها الله ورسوله التي حكم بها المسلمون العالم ايام الأمويين والعباسيين والعثمانيين والخلفاء الراشدين من قبلهم. جبهة النصره ستحيي الجهاد وحبه في قلوب المسلمين وهذا مايخشاه اليهود والنصارى وهذا ماسيعيد المجد والتاريخ الاسلامي وهو عائد بلا محاله كما اخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام. فالحرب على الارهاب هو الحرب على الاسلام.  .


طوال محمد

2013-04-12

سلام عليكم انا محمد طوال وانا من الجزائر وانا ابايع جبهة النصرة وتنظيم القاعدة ظالمة او مظلومة الانها تدافع على الاسلام واهل السنة اما تكالب العالم عليها فلا خوف عليهم فما النصر الا من عند الله.


فاطمة

2013-08-01

جبهة النصرة تمثلنا جميعاً حفظهم الله وحماهم جميعاً ونصرهم على أعداءهم ومكن لهم في أرضه .. آمين، سأضل بإذن الله أدعوا لهم وأدعوا للجيش الأسلامي الحر البطل ونسأل الله أن يوحد كلمتهم وصفوفهم ويؤلف بين قلوبهم. " كلنــــــــــــــــــــــــــــا جبهــة النصــــرة ".


أماراتيه

2013-08-03

كل من روسيا وامريكا وايران واسرائيل والصين ينتقدون جبهتنا النصره لانها تنصر المسلمين وتحقق ما امره الله عز وجل وهو دليل على خوفهم من كبر الدوله الاسلاميه لانهم يعلمون انه الدوله الاسلاميه قويه جدا ولكن حاليا ضعيفه واذا اصبحت قويه سوف تدمرهم جميعا ف انا لا اسمع ولا ارضى بمجموعه من الكفار الفسقه ان يعارضون ديننا الحنيف .. اسمونا بالارهاب لاننا ندافع عن ديننا وعن كلمه لا اله الا الله محمد رسول الله .. فماذا يسمون بشار النعجه واعوانه في قتل الابريائ االاطفال وتقطيعهم اشلاء ؟ والله كلنا معاج ياجبهه النصره قلوبنا معاج وكل الكفار الي يعارضونكم لانهم خايفين من اسلامنا ودين الله القوي الله ينصركم على بشار النعجه : الله اكبر الله اكبر.


2013-08-28

الموت النصره الموت fuck you nosra.


التعليقات (16)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي