أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انفجار في حمراء حمص ... رائحة العطر تفوح من دماء الضحايا

محلي | 2012-12-02 00:00:00
انفجار في حمراء حمص ... رائحة العطر تفوح من دماء الضحايا
   جزء من دمار الانفجار - عدسة شاب حمصي
حمص - زمان الوصل
أفاد ناشطون أن سيارتين مفخختين انفجرتا ظهر اليوم في حي الملعب البلدي بحمص.

و تضاربت الأنباء حول العدد الحقيقي لضحايا الانفجار بين 6 و 40 شهيداً إضافة إلى عشرات الجرحى، إلا أن نداءات الاستغاثة للتبرع بالدم في بعض مشافي المدينة تشير إلى أن نوعية الإصابات الخطيرة وعددها الكبير.

وفي حين أكدّ شاهد عيان لـ"زمان الوصل" أن انفجاراً مدوّياً هزّ حي الملعب البلدي بمنطقة الحمراء مقابل محلات (الجافا)، مقدراً الشهداء و الجرحى بالعشرات، فإن مصدراً طبياً في الوعر كشف لنا عن وصول 32 مصاباً إلى مشفى البر" كدفعة أولى من الإصابات" مؤكداً استشهاد شخصين تم التعرف على اسم أحدهما نبيل اتماز السباعي وقد تهشم رأسه والآخر مجهول الهوية.

و قال المصدر الطبي إن معظم الإصابات من النساء والأطفال بينها حالات حرجة كثيرة.

شاهد العيان وصف حجم الأضرار المادية ب"الهائل"،مشيراً إلى اختلاط الدماء بالعطور أمام محل لبيع العطر قرب مكان الانفجار.
و أكد أن معظم شرفات المنازل القريبة انهارت، و تحطمت أسقف و واجهات و أعمدة المحلات القريبة، فيما اقتصرت أضرار البيوت في الشوارع المحيطة على تهشيم زجاج النوافذ و الأبواب.

و كشف الشاهد عن توجه سيارتين بعد الانفجار بدقائق تبيّن أن إحداهما من نوع (بيك آب) محملة بالشبيحة و الأخرى تابعة لإعلام النظام كانتا متمركزتين في إحدى الشوارع القريبة من مكان الانفجار.

و نقل شاهد العيان عن أجواء ما قبل الانفجار في الحي الذي يغصّ بالنازحين كونه الأهدأ في حمص أن الجو العام في الحي كان غير طبيعي "كأن الناس تترقب حدوث شيء ما".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد