أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطع الاتصالات والإنترنت عن السويداء... النظام يحرك "القوات الخاصة" لحماية المطار

محلي | 2012-12-01 00:00:00
قطع الاتصالات والإنترنت عن السويداء... النظام يحرك "القوات الخاصة" لحماية المطار
   الحر اسقط طائرة عسكرية قرب مطار دمشق - الصورة: عدسة صحفي مسلح
أسامة براء - دمشق - زمان الوصل
عادت الاتصالات إلى دمشق وريفها مساء أمس السبت بعد انقطاع دام ليومين فيما يستمر لليوم الثالث قطع اتصالات الخليوي والإنترنت عن محافظة السويداء، كما تم منع المواطنين من استخدام طريق دمشق –السويداء اعتباراً من يوم الخميس الماضي وتم إعادة فتحه بشكل جزئي أمس السبت.

وفيما أعلنت وسائل إعلام النظام بشكل رسمي بأن سبب الانقطاع هو تضرر (الكبل الضوئي) كنتيجة للمواجهات العسكرية، غير أن مصدراً مطلعاً كشف لـ"زمان الوصل" بأن السبب لا علاقة له بالكبل الضوئي، إنما لأسباب أمنية تتعلق بالتحركات العسكرية وبالمعركة للسيطرة على المطار، وبحسب المصدر تم تحريك قطع عسكرية من الفرقة 15 (قوات خاصة) والتي تتمركز في محافظة السويداء إلى محيط المطار، وتزامن هذا مع وصول شحنات (ذخيرة وأسلحة وجنود) يعتقدها أنها من طهران عبر مطار دمشق، ما حدا بالسلطات الأمنية للإيعاز بقطع الاتصالات عن المنطقة الجنوبية عموماً خوفاً من تسرب المعلومات إلى "الجيش الحر" الذي يحرز تقدماً ملحوظاً في الغوطة الشرقية حيث يمكنه النفاذ منها بسهولة إلى طريق السويداء أو إلى طريق المطار.

يذكر بأن الجيش الحر أعلن أمس عن سيطرته على حاجز عقربا على طريق المطار، كما أعلن عن إسقاط طائرة (ميغ) وردّ النظام بتكثيف الضربات الجوية على كل من شبعا وبيت سحم وعقربا وحران العواميد حيث تدور منذ الأمس معركة بين الجيش الحر وقوات النظام للسيطرة على طريق المطار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر