أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رويترز: قذائف "الحر" تصيب مدرجات مطار دمشق الدولي

محلي | 2012-11-29 00:00:00
رويترز: قذائف "الحر" تصيب مدرجات مطار دمشق الدولي
زمان الوصل
قال مقاتل في الجيش الحر إن الثوار أطلقوا قذائف مورتر على ممرات مطار دمشق الدولي اليوم الخميس وقطعوا الطريق المؤدي الى العاصمة دمشق.


ولم يتسن على الفور التحقق مما ذكره المقاتل أبو عمر الذي ينتمي الى كتيبة جند الله. وقال أبو عمر الذي تحدث الى وكالة "رويترز" هاتفيا ان رجاله ليسوا داخل المطار لكن بوسعهم قطع الطرق المؤدية اليه والمنطلقة منه.


وتابع ابو عمر انه كان مع مقاتلين آخرين من كتيبة جند الله وكتيبتين إسلاميتين أخريين بالقرب من المطار وان قذائف المورتر التي أطلقت ألحقت أضرارا بمدارج المطار.


ومضى يقول ان لا أحد يستطيع دخول المطار او الخروج منه.


وكان نشطاء قالوا في وقت سابق ان القتال تسبب في إغلاق طريق المطار.


وقالت شركة طيران الإمارات في دبي انها علقت رحلاتها الى دمشق فورا وقالت شركة مصر للطيران انها ألغت رحلتها المقررة يوم الجمعة بسبب "الوضع الخطير" حول المطار.


وقال المتحدث باسم المجلس العسكري للمعارضة المسلحة في دمشق معتز القنواتي انه لا معلومات لديه بشأن الهجمات على المطار لكن المسلحين الموجودين في المنطقة لديهم القدرة على ضرب المطار.


وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الصراع في سوريا ان اشتباكات وقعت على طريق المطار لكن المسلحين لم يكونوا قريبين من المطار نفسه.


اغلاق طريق مطار دمشق الدولي والامارات ومصر تعلقان الرحلات
2012-11-29
اقفل النظام الخميس طريق مطار دمشق الدولي جراءالقتال بينه وبين الحر المستمر في مناطق قريبة من العاصمة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد "اغلق طريق مطار دمشق الدولي بسبب استمرار الاشتباكات...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب