أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام الوحيد الذي استخدم ألغاما مضادة للافراد سنة 2012

محلي | 2012-11-29 00:00:00
النظام الوحيد الذي استخدم ألغاما مضادة للافراد سنة 2012
الفرنسية
ذكرت الحملة الدولية لحظر الالغام المضادة للافراد في تقرير الخميس ان الحكومة السورية هي الوحيدة في العالم التي استخدمت الغاما مضادة للافراد في 2012.

وهذه هي السنة الثانية على التوالي تتهم هذه المنظمة غير الحكومية دمشق باستخدام الالغام المضادة للافراد. واتهمت الحملة العام 2011 اسرائيل وليبيا وبورما باستخدام هذا النوع من الالغام.

وقال التقرير ان خبراء الحملة المكلفين مراقبة تطبيق معاهدة حظر استخدام الالغام التي اعتمدت العام 1997 (معاهدة اوتاوا)، حددوا "حتى تاريخ اليوم، حكومة واحدة استخدمت الالغام المضادة للافراد خلال سنة 2012، هي سوريا".

واكدت الحملة ان الالغام ما زالت منتشرة في 59 دولة وست مناطق متنازع عليها.

وحدد التقرير تحديات اضافية منها التزايد المضطرد لعدد ضحايا الالغام في دول عدة مثل ليبيا والسودان وجنوب السودان وسوريا، اضافة الى استخدام الالغام المضادة للافراد من قبل مجموعات مسلحة غير خاضعة لسلطة الدولة في ست دول مقابل اربع دول العام الماضي.

والدول الاربع هي افغانستان وكولومبيا وميانمار وباكستان، اضيفت اليها تايلاند واليمن هذه السنة.

وانتقد التقرير طلب الدول التي صادقت على المعاهدة تمديد مهلة نزع الالغام، مشيرا الى ان ثلاث دول هي بيلاروسيا واليونان واوكرانيا ما زالت تخرق الشرط المفروض بتدمير مخزونها من الالغام خلال اربعة اعوام.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا