أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اغلاق طريق مطار دمشق الدولي والامارات ومصر تعلقان الرحلات

محلي | 2012-11-29 00:00:00
اغلاق طريق مطار دمشق الدولي والامارات ومصر تعلقان الرحلات
الفرنسية - زمان الوصل
اقفل النظام الخميس طريق مطار دمشق الدولي جراءالقتال بينه وبين الحر المستمر في مناطق قريبة من العاصمة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد "اغلق طريق مطار دمشق الدولي بسبب استمرار الاشتباكات والعمليات العسكرية في بلدات تقع على اطراف الطريق".

واكد سكان في العاصمة السورية لوكالة فرانس برس ان سلطات المطار اكدت لهم اغلاق الطريق، مشيرة الى انها لا تعرف موعدا لاعادة فتحها.

ويقع المطار على بعد نحو 27 كيلومترا الى جنوب شرق العاصمة، وتقطع طريقه منطقة الغوطة الشرقية القريبة في ريف دمشق الذي يتعرض لعمليات عسكرية متصاعدة في الفترة الاخيرة.

وكان المرصد اشار اليوم الى تحليق للطيران الحربي السوري فوق الغوطة التي تتعرض مناطق للقصف الخميس.

وتحاول القوات النظامية السيطرة على معاقل للمعارضين واقامة شريط حماية يمتد على حوالى ثمانية كيلومترات حول العاصمة، بحسب ما يقول مصدر عسكري سوري.

وقالت طيران الامارات إنها علقت رحلاتها اليومية إلى دمشق حتى إشعار آخر لكن شركات أخرى واصلت العمل.


وقالت مصادر في مطار القاهرة إن رحلة لشركة مصر للطيران غادرت الساعة الواحدة والنصف ظهرا (1130 بتوقيت جرينتش) هبطت في دمشق كما هو مقرر. 


وقال مسؤول في مطار القاهرة "وصلت طائرة مصر للطيران ... وجميع الركاب في أمان لكن صدرت أوامر للطيار بالعودة إلى القاهرة دون ركاب إذا شعر أن الوضع هناك لا يسمح بالبقاء لفترة اطول."


وفي وقت لاحق قال مسؤول في مطار القاهرة ان الشركة الغت رحلة الجمعة الى دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي