أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجزرة جديدة في حمص....13شهيداً بينهم 8 أطفال من قرية واحدة

أعلنت لجان التنسيق المحلية اليوم عن استشهاد 13شخصاً من حمص في يوم دموي جديد شهد مجزرة بحق ثمانية أطفال منهم 6 من عائلة واحدة في قرية الفايزية المحاذية لبحيرة قطينة(18كم جنوب غرب حمص).

و أفاد ناشطون أن غياب القرية عن أي نشاط سلمي أو عسكري ضد النظام لم يشفع لها لتنال نصيبها من القصف العشوائي للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة، ويخلف وراءه استشهاد 8 أطفال منهم 6 من عائلة الحمادي هم عبد الرحمن أحمد الحمادي و شقيقته يمامة أحمد الحمادي، و أمل عزو الحمادي وشقيقتها إيمان عزو الحمادي، و تغريد جاسم الحمادي و أختها رقية جاسم الحمادي.

و استشهد أيضاً في القرية نفسها كل من الطفلتين تهاني فواز البخاص و أسماء ياسر الحسين.

و عزا ناشطون القصف العشوائي على القرية المنكوبة إلى ردّة فعل ثأرية لقوات النظام، جاءت بعد هجوم كتائب متعددة للجيش الحر على حاجز لعناصر النظام على أوتستراد حمص-دمشق الدولي، وتحديداً عند قرية عين الزرقا.

كما استشهد الرقيب الأول المجند عصام محمود الشلاف، و حسب ناشطين فإن الشلاف ابن محافظة حمص حاول التنسيق مع إحدى كتائب الجيش الحر في الصنمين ليفاجأ بعض عناصر الكتيبة بجثته ملقاة و هو مقيد اليدين و مصاب بطلقة في الرأس، و في نفس المكان المتفق أن يلتقي مع عناصر الكتيبة.

كما ودعت عاصمة الثورة الشهداء حسين عدنان الحسين الملاح من تدمر، و هو عسكري منشق استشهد بنيران قوات النظام في دير الزور، و حمزة حسين الصالح من بابا عمرو، و حسام شميس من الخالدية، إضافة إلى آمنة الحوراني التي استشهدت بنيران القصف العشوائي على القصير.


فيديو..الجيش الحر يُسقط طائرة مروحية في ريف حلب الغربي
2012-11-27
تمكن الجيش الحر مساء اليوم من اسقاط طائرة مروحية في ريف حلب الغربي . وبث ناشطون تسجيلاً مصوراً أظهر لحظة سقوط الطائرة، حيث تبين أن مكان سقوطها يقع في منطقة قريبة من قرية عينجارة. وكان الجيش الحر أسقط قبل نحو شهر...     التفاصيل ..

زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (1)

متقلب المزاج

2012-11-27

عندما يقوم النظام بقصف قرية صغيرة بمدفعيته رغم ان هذه القرية قد عرف انها لم تشارك بالحراك الثوري سواء أكان سلميا ام مسلحا فهذا يدفع من شابهم بموقفهم ايعقل ان تبقو على سكوتكم . وأنا سأسالكم أصحيح ان الثورة ليست لكم ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي