أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"لغم ضخم" يربك صفوف النظامي في حمص والحر يفرض سيطرته على "تجنيد باب هود"

محلي | 2012-11-10 00:00:00
"لغم ضخم" يربك صفوف النظامي في حمص والحر يفرض سيطرته على "تجنيد باب هود"
زمان الوصل
أفاد مصدر من "الجيش الحر" في حي باب هود بحمص أن مقاتليه صدوا هجوماً للجيش النظامي على الجبهة الغربية للحي جهة طريق الشام الميدان، في معركة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقنابل يوم الجمعة، وأعلن إصابة 17 على الأقل من عناصر الجيش النظامي منهم 8أصيبوا بتفجير لغم ضخم سبق وأن زرعه أفراد "الجيش الحر" قرب مركز شعبة التجنيد التي كان تمركز فيها 24 جندياً نظامياً.

و قال المصدر إن أعداداً كبيرة من سيارات الإسعاف بدأت التحرك على الطريق الخلفي لطريق الشام,فور انتهاء المعركة، التي أسفرت عن "إعادة السيطرة الكاملة على البناء و ترتيب تحصينات "الجيش الحر" فيه بعد انسحاب عناصر النظامي منه.

و كانت قوات النظام استبقت الهجوم -حسب المصدر- بتمهيد مدفعي استمر طيلة الليل مستخدمة الهاون من عيارات صغيرة "الأكثر دقة" كما استخدمت الصواريخ من المدافع المثبتة على بعض الأبراج القريبة،واستهدف القصف عدداً من المنازل ونقاط المرابطة.

و المرحلة الثانية من محاولة اقتحام الحي بدأت بفتح جنود النظامي النار على الصفوف الأمامية للحر بالرشاشات الثقيلة لساعات طويلة.
 
و أشار المصدر  لـ"زمان الوصل" إلى أن المرحلة الثالثة بدأت باستقدام الدبابات من مركز المدينة بالتحديد من مقر نادي الضباط ومن مبنى المركز الثقافي العربي، لافتاً إلى مشاركة ثلاث مدرعات على الأقل تحركت على طول الجبهة الغربية للحي (أي عند طريق الشام وعند تقاطع طريق الشام مع مفرق الميدان وباب السباع).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب