أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنتقد حجب المواقع الالكترونية في سوريا

محلي | 2007-07-10 00:00:00
زمان الوصل
قالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان لها إن حجب المواقع الالكترونية في سوريا يعتبر خرقا للدستور السوري فالمادة 25 ( الفصل الرابع)من الدستور تنص على أن الحرية حق مقدس وتكفل الدولة للمواطنين الحرية الشخصية وتحافظ على كرامتهم وأمنهم.

واعتبرت المنظمة أن استمرار سيطرة الدولة على وسائل الإعلام يشكل خطرا على الإنسان لاتقل خطورته عن خطر وضعه في السجن . مؤكدة أن السلطات السورية لاتزال تعتبر الانترنت عدوا خطيرا وتتعامل معه بمنطق أمني.

وأضافت المنظمة إن الحل يكون بإصدار قانون جديد للصحافة وتعديل قانون المطبوعات واستقلال وزارتي الإعلام والثقافة عن الأجهزة الأمنية بحيث تكفل الحريات لجميع وسائل الإعلام الرسمية والمعارضة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"