أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استشهاد آخر المسيحيين الصامدين في حمص

محلي | 2012-11-03 00:00:00
زمان الوصل
نقلت "الجمهورية" اللبنانية عن وكالة الأنباء "Fides" الفاتيكانية أن المسيحي الأخير الذي لم يغادر مدينة حمص السورية قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين القوات الحكومية والعناصر المسلحة هناك.

وذكرت الوكالة أن جميع المسيحيين قد هربوا من حمص التي أصبحت ميداناً للقتال منذ بداية النزاع السوري قبل أكثر من عام، إلا أن إلياس منصور البالغ من العمر 84 عاما وهو من أتباع كنيسة الروم الأرثوذكس رفض ترك المدينة.

و في الوقت الذي يحاول النظام إلصاق تهمة التعدي على الأقليات بالمعارضة خاصة في حمص ينفي المعارضون ذلك و يردون بالمثل متهمين النظام باستهداف المسيحيين و حبك المسرحيات الأمنية في محاولة لتقديم نفسه كحامي للأقليات.

و يقدم مصدر في المعارضة أمثلة كثيرة تكشف زيف ادعاءات النظام "الذي حاول اللعب على وتر الطائفية منذ الأيام الاولى للثورة", و ليس آخرها اغتيال الأب فادي حداد في داريا و الاعتداء على الكنائس في دير الزور , و تنفيذ مخططات "المؤامرة" من خلال مسرحيات السيارات المفخخة في جرمانا و باب توما.

و يذكّر المصدر بالمسرحية التي قام بها أحد الضباط المسيحيين المنحدر من مدينة القصير ليوصل بالتنسيق مع المخابرات رسائل إلى الفاتيكان توحي باضطهاد المسيحيين بالقصير و حمص، الرواية التي سرعان ما اكتشف الفاتيكان افتراءاتها.
ممدوح الحريري
2012-11-04
الدين الاسلامي دين تآخي ومحبة لماذا الخوف من ان يكون الرئيس مسلم أليس من حق ٢٠مليون مسلم ان يكون من يقود بلادهم مسلم هل بأوروبا بالإمكان ان يراس البلاد مسلم مع احتفاظنا من رئاسة ال الاسد حيث لا يعرف من اي دين هم أكيد بعيدون عن الاسلام والمسيحية واليهودية آبائنا المسيحيين سوريا للجميع درسنا على مقعد واحد وتعرف ننا لا تجعلوا النظام يفرقنا الماسة واحدة لنطلق حمائم السلام في سوريا الحبيبة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها      في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"