أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدّم الأحمرالسوريّ ..... والأخضر الوسيط الإبراهيمي... صبري مرزا

مقالات وآراء | 2012-10-30 00:00:00
العالم قاطبة ، عالم البغي والكذب والنّفاق ، عالم الغدر والخيانة والرّياء ،عالم الأحلام الورديةفي النّفوس الّتي تعشق مزيدًا من الدّماء . هذا العالم لمّا يرتوِ بعد من الدّماء ، هذا العالم وجد في الدّم السوريّ نكهة لا يتذوّقها إلا ذوو الفِطَر المنحرفة الّتي تنحدر من نسل ابن آدم الأوّل ، القاتل أخاه .غير أنّ القاتل الأوّل لم يعدم بقيّة فطرة الخير الّتي فطر الله عليها عديد خلقه . القاتل الأوّل تحرّكت مشاعره حين رأى غرابًا( يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوءة أخيه )فقال : ( أعجزتُ أن أكون مثل هذا الغراب فأواريَ سوءة أخي فأصبح النّادمين )
أمّا العالم المتحضّر ممثلاً في الأخضر المخضّب بالأحمر فلم يبلغ مستوى الغراب الّذي بحث في الأرض ليري القاتل الأوّل كيف يواري سوءة أخيه ، فياويح عالم متحضر عجز عن أن يبلغ مرتبة الغربان ! والقاتل الأوّل ، ويمثله العالم المتحضر المختزل في الأخضر المحمّر لا يرضى أن يكون رمزًا لعالم لم يعرف النّدم إليه طريقًا بتخليه عن شعب يُفنى ويُباد ، وقد أصبح القاتل الأوّل من النّادمين .
ثمّ ماذا ياعالم ، ياأصحاب الفيتو ، يا قراصنة العالم ، يامصّاصي دماء الشّعب السوريّ ، يامن تعجز الكلمات عن وصفهم ، أما ارتويتم من دماء السوريين ، وقد ارتوت الأرض السورية حتى أزهر الياسمين على قبورنا ، وغدت أرواحنا شموعًا في قناديل من جنان ربّنا .
هاتِ ياأخضر ما وضع العالم في جعبتك ، وأنت تحلّق بين شرق وغرب ، وشمال وجنوب ، هلا حملتَ إلينا بعضًا من القبور المسبقة الصُنع لنواري فيها أجداث أبناء سورية حتّى تفرغ جعبتك ، ولا يكوننّ غراب ابني آدم خيرًا منك ! . ( وما لنا غيرك يا الله ).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار