أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

30 قتيلاً في معارك بين الحر وأكراد

محلي | 2012-10-27 00:00:00
30 قتيلاً في معارك بين الحر وأكراد
الفرنسية - زمان الوصل
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت أن معارك جرت بين ميليشيات كردية ومعارضين مسلحين في حلب في شمال سوريا أدت إلى مقتل 30شخصاً على الأقل، فيما أكد نشطاء لـ"زمان الوصل" أن الرقم مبالغ فيه ولا يتعدى 12.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن "أكثر من 200 شخص خطفوا بينهم نحو 20 خطفهم عناصر من حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي والباقون هم من الاكراد".

وأضاف عبد الرحمن "نحذر من التداعيات المحتملة لهذه الاشتباكات"، معتبراً أن النظام السوري هو المستفيد من هذه الاشتباكات.

واندلعت المواجهات أمس بين المعارضين المسلحين وعناصر من حزب الإتحاد الديموقراطي الكردي (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا)، في حي الأشرفية ذات الغالبية الكردية في حلب.

وكانت الأحياء الشمالية من المدينة بقيت نسبياً بعيدة عن المعارك التي اندلعت في حلب في العشرين من تموز/يوليو الماضي.

و قالت مصادر من السكان إن نحو 200 عنصر من المعارضة المسلحة تسللوا إلى حي الأشرفية، فحاول عناصر من لجان شعبية كردية صدهم ما أدى إلى نشوب معارك بين الطرفين.

ويشكل الاكراد نحو 15 % من السكان وهم يعادون النظام الذي يتهمونه بقمعهم، إلا أنهم حذرون تجاه المعارضة التي يعتبرون أنها لا تتفهم خاصيتهم كقومية مختلفة.

واوقع النزاع في سوريا حتى الان نحو
 35 الف شهيداً خلال اكثر من 19 شهرا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
مريم باكير
2012-10-27
ستقسم سوريه ستقسم ولا محاله وأسفاه على شعب ذبح بعضه البعض وأجرم أكبر أجرام ..أنا الى الان لا استطيع أن أصدق بأن البشاعة في الأجرام هي على أيدي بشر خلقوا وترعرعوا في سوريه من أين هذه الوحشيه وأي ديانه ينتمون لها وما نوعية الحليب الذي أرضعتهم لهم أمهاتهم هل هم فعلا بشر؟؟؟؟ أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وبما أنه لا رحمه في قلوب بعض الوحوووش السوريين فلن يرحمهم من بالسماء وسوريه عليها السلام ومن يعتقد غير ذلك غبي لا أسف سوى على أطفال بعمر الورد قتلوا ونساء ذبحت وهجرت لهم الله ..وبشار الأسد سيكون عبره ولاكن للأسف الكثير لا يعتبر من الماضي والتاريخ أتمنى أن يكون هنالك طيار يرفضل أن يشار اليه لحزب او دين او مله يعترف بالانسان فقط ليجمع السنه والشيعه والاكراد والعلويه.....الخ على محبة سوريه دون تدخل لأين كان أتمنى ومع أن هذا لن يعني بأن سوريه لن تتقصم بل سيحدث
وليد الحاج حمد
2012-10-27
خاصيتهم أنهم عرق آري نقي لا يجب أن يمتزج بالعرق العربي الأدنى مكانة ومنزلة ودرجة، اعتقدنا الى حد غير بعيد أن ديانة الكورد هي الاسلام وإذا بديانتهم تبين بأنها الكوردية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ياحيف ، وأرجو ألا يتفزلك أحدهم بأن حزب بي كي كي لايمثل الأكراد وذلك لأن بقية أحزابهم لا تقل سوءا عنه وهم يبتهجون فرحا بإنجازات ممثلهم البي كي كي ولكنهم خائفون في الوقت ذاته على مراكزهم ومناصبهم في كوردستان الغربية بعيد سقوط النظام .
وليد الحاج حمد
2012-10-28
الى الدعو كفان :أنا لم آتي بشيء من جيبي واسأل أهالي حلب والحسكة والرقة وريف حلب الشامالي ومدينة حلب ذاتها عن مواقف أهلك ، التاريخ يعيد نفسه مناطقكم آمنة والجيش الحر يمنع من الاحتماء بمناطقكم، عقدتم هدنة مع النظام ، أهل السنة يدفعون الثمن وأنتم تعيدون أخطاء حلفائكم في العراق حين هادنوا المالكي والصدر وتحالفوا معهم ضد سنة العراق وهاهم يدفعون الثمن اليوم كما ستدفعونها أنتم غدا، يا حبيبي يوجد أكراد شرفاء كما يوجد سنة سفلاء ولكن أن تكون الغالبية العظمى تمشي كالقطيع وراء قادة أحزاب ومشايخ !!!! وصوليون قوميون انتهازيون فهذا ما لايرضاه مسلم حر وشريف وأرجو أن تكون واحدا منهم.وأما عبارة الكردي دينه كردي فهي اقتباس من المدعو هيثم مناع وليست من جيبي أيضا.
كفان
2012-10-28
يا سيد وليد اين كنت عندما هتفت حنجرتي لاول مرة في الجامع الاموي بكلمة تكبير وكنت كذلك الاول حين قلتها في جامع الحسن وهذه ليست منيه بل هذا واجبي تجاه وطني اما امثالك من المتخاذلين والله اعلم اين تعيش الان تتطاول على الاكراد كنا اول خمس اطباء ندخل الرستن في وقت كان فيه اطباء الرستن يهربون الى السعودية وهذا لاينطبق على كل اهل الرستن كنا في الزبداني ايها المعتوه حين كنت تتولدن لا اعلم اين على كلا الله يسامحك
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد      درعا.. عمليتا استهداف تسخنان المشهد وتسقطان 6 من ضباط النظام صرعى