أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التدخين يزيد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين

منوع من العالم | 2012-10-23 00:00:00
التدخين يزيد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين
UPI
وجد علماء صينيون دليلاً على ان التدخين يزيد خطر الإصابة بمرض إعتام عدسة العين، الذي يعرف أيضاً باسم "الساد" أو "الماء البيضاء"، وهو سبب رئيسي للعمى وفقدان البصر في العالم.

وأجرى الدكتور خوان يي من معهد طب العيون في جامعة تشجيانغ في الصين وزملاؤه تحليلاً لعدة دراسات أجريت في إفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا وأميركا الشمالية لمقارنة نسبة انتشار مرض إعتام عدسة العين المرتبط بالتقدم بالعمر عند الأفراد الذين يدخنون السجائر وعند الذين لم يدخنوا قط.

وقال يي في بيان "على الرغم من انه من الممكن معالجة إعتام عدسة العين جراحياً لاستعادة البصر، إلا ان كثيراً من الناس لا زالوا يشكون من العمى بسببه نظراً لعدم كفاية الخدمات الجراحية ومصاريف الجراحة العالية".

ووجد الباحثون ان كل فرد سبق ان دخن يوماً يواجه خطراً متزايداً بالإصابة بمرض إعتام عدسة العين، وان النسبة ترتفع أكثر في أوساط من يدخنون حالياً.

وأضاف ان "تحديد العوامل التي قد تتسبب بالمعاناة من إعتام عدسة العين يساعد في اتخاذ تدابير وقائية وتقليل الأعباء المالية والسريرية الناجمة عن هذا المرض".

يشار إلى ان مرض إعتام عدسة العين Cataract هو مرض غير معد يصيب عدسة العين فيعتمها ويفقدها شفافيتها ما يسبب ضعفاً في البصر دون ألم، ويشكو المصاب من تحسس شديد للإنارة القوية مع ضعف في النظر ليلآ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا