أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شهيد في جنين ..وحماس تعتبر الانتقائية في إطلاق الأسرى تعميقا للشرخ الداخلي

عـــــربي | 2007-07-09 00:00:00
زمان الوصل

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي محمود نجيب نزال(24عاما) قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين حيث نصبت قوات إسرائيلية خاصة كمينا لسيارة نزال وهاجمته واغتالته .

من جهة أخرى قررت الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن 250 معتقلا من حركة فتح. وذكر مسؤولين إسرائيليين إن القرار اتخذ بموافقة الأغلبية من الوزراء حيث صوت 18 لصالح القرار مقابل ستة لم يصوتوا عليه.

من جانبه قال أشرف العجرمي وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين إن قرار الإفراج عن الأسرى اتخذ من جانب واحد مؤكدا وجود 10 آلاف معتقل في السجون الاسرائيلية .

ورحب صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في السلطة الفلسطينية بالقرار الإسرائيلي قائلا يجب على إسرائيل إعداد قائمة باسم الذين سيفرج عنهم بالتنسيق مع الفلسطينيين.

واعتبر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إن هذه الخطوة غير كافية من جانب إسرائيل.

من جانب آخر وصف فوزي برهوم الناطق باسم حماس الانتقائية في الإفراج عن السجناء محاولة إسرائيلية لتعميق الشرخ بين فتح وحماس.

على صعيد أخر ناشد عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي المعتقل حركتي فتح وحماس استئناف الحوار بينهما لرأب الصدع وتوحيد الصف الفلسطيني . ودعا الدويك أثُناء جلسة الاستماع في محكمة سجن عوفر نواب التشريعي إلى التضامن مع النواب الأربعين المعتقلين لدى قوات الاحتلال .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق