أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف لا اكرههم ... أوصاف الفارس

مقالات وآراء | 2012-09-27 00:00:00
بسببهم  حرم والدي وطنه، اهله، بيته، حارته، اصدقائه، ذو الـ18 عشر ماذا فعل لكم، ماالذي اقترفه، عاش وحيداً في غربته يعاني ويصارع شوقه وحنينه لكل هؤلاء ..
نشأت من صغري على كره ذلك المجهول اللذي اصبح اليوم حقيقة امامي التمسها  برؤيتي بطشه وجبروته، اشعر بها اقنع بحقيقتها رغما عني.
جافاني النوم وهجرني الفرح، وغادرتني الابتسامة وودعني الضحك، منذ ان عشت هذه اللحظات والتمست معاناة والدي وظلم هؤلاء، الذين لم اجد لهم تسمية فهم ليسوا ببشر ولاحيوانات،هم لاشيء..
وكيف لا اكرههم وهم من رملوا خالتي، ويتموا اولادها، هم من سرقوا الضحكة من شفاه جدي وحرموه شبابه...
هم من حرق قلب جدتي وحفروا على وجنتيها اخاديد على مر الزمان.
كيف لا وهم من بسببهم عاش زوجي يتيما مكسور الخاطر نشأ بلا أب يربت على كتفيه، حرموه والده منذ ان كان عمره سنتان !
كيف لا وهم من هجر اعمامي واخوالي، واقاربي وجيراني، وهم من زود الآمي وحرموني لذة الانتماء ..
لماذا وبأي شرع هذا ؟
كيف لا اكرههم، وانا في كل يوم احاول النوم ولا اجده وعندما اجده  تصارعني فيه الاحلام، اود لحظتها الصراخ، واقول في داخلي تنفسي ايتها الكلمة على ايقاع خوفي، وحدتي، غربتي لحظتها عدت الى الوراء وقفت على باب مغلق لم يفتح امامي، التقت افكاري في داخلي لقاءا فاصلا بين ارض الوطن والغربة الموحشة واعادتني الى حيث لاضجيج..
أبحرت مع افكاري لمسافات، مررت بقرب شاطئ جميل وهوائه عليل، لمحت فيه طيفا يجتاحه الموج، تذهب به موجة صغيرة بعيدا وتعيده اخرى،  وبينما انا مسترسلة في حلمي هذا , ينقطع الاسترسال فجأة، ذهبت به الرياح العاتية وبقيت عيناني معلقتان اريد استرجاعه ولكن بلا جدوى!
وبقيت بعدها في تساؤل بيني وبين نفسي ماهو ذلك الطيف اللذي رأيته في حلمي، كان يشع نورا وضيائا،  وهل سيعود يوما؟ هل هو قريب.

AJ
2012-09-28
في هذا النص جملة .. اكثر جملة تمنيت ان لا تكون موجودة جملة حرمتني ذلك الطيف والحلم..
عبدالسلام محمد الدروبي
2012-09-28
في خالق له الأمر بكل شيئ لاتحسبي أن هذا الشيئ شو يذهب بدون حساب فهناك من سيحاسب كل مفتري وظالم وكل من ظلم وتجبر فحسابه عسير عند رب لايرضى الظلم إشكي همك لله وحده فليس من أرحم من الله أحد فهو الرحمن الرحيم..... تحياتي لكي
عبدالسلام محمد الدروبي
2012-10-05
أتمنى من إدارة المجلة تعديل ردي السابق من كلمة هذا الشي سوف يذهب .. وشكرا لكم ... كلمات رائعة أختي أوصاف
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام