أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برشلونة يؤكد حضور جلعاد شاليط للكلاسيكو

العالم | 2012-09-27 00:00:00
برشلونة يؤكد حضور جلعاد شاليط للكلاسيكو
EFE
قطع نادي برشلونة الشكوك التي تناثرت حول دعوته لجندي الكيان الصهيوني جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد بملعب كامب نو، حيث أكد النادي الكتالوني أنه "وافق على طلب من الجندي نفسه لحضور اللقاء".

وعلى الرغم من احتجاجات جماهير البرسا المناصرة للقضية الفلسطينية، اعترف نائب رئيس النادي كارليس فيلاروبي بأن شاليط، الذي كان أسيرا في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011 ، "أعلن رسميا حضوره المباراة".

وأشار فيلاروبي في تصريحات إذاعية إلى أنه أشرف بنفسه على المفاوضات مع شاليط بعد أن طلب الأخير مشاهدة مباراة السابع من الشهر المقبل بملعب كامب نو في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وبرر نائب رئيس البرسا قبول الدعوة قائلا "برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب، وليس للتناحر بينهم".


وأضاف "برشلونة عرض مقعدا على شاليط في المقصورة، لكن الجندي الإسرائيلي رفض، وطلب الجلوس بمقعد قريب من الملعب، كما سيتم إعداد فيلم وثائقي عن الزيارة".

وشدد مسئول البرسا على أن موقف ناديه من النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي يعتمد على "التوافق وتنسيق الجهود بين الطرفين"، معيدا إلى الأذهان دعوة برشلونة لإقامة مباراة مع منتخب مكون من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين عام 2005.


وكشفت صحيفة (الباييس) الإسبانية أمس عن طلب مقدم من جماهير برشلونة المناصرة لفلسطين إلى رئيس النادي ساندرو روسيل تطالبه برفض دعوة شاليط، وهو ما لم يحدث في النهاية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان      المشافي والمراكز الصحية في الرقة.. تستعيد عافيتها بمساعدة منظمات دولية      مخيتاريان يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنية      الصين: أمريكا تسيء استغلال نفوذها وتتدخل في الأسواق      ماي تعدل اتفاق بريكست في محاولة اللحظة الأخيرة لحشد الدعم      مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏