أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قطر تفوز باستضافة "مونديال الدراجات"

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية اليوم الأربعاء في مقاطعة ليمبورغ الهولندية فوز ملف دولة قطر لاستضافة بطولة العالم لسباق الدراجات الهوائية على الطريق لعام 2016.
 
وجاء إعلان فوز قطر في اليوم الختامي لاجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الدولي لسباق الدراجات الذي أقيم على هامش بطولة العالم التاسعة والسبعين التي تنظمها هولندا من 15 إلى 23 أيلول/سبتمبر الجاري.
 
وتستضيف مدينة فلورنسا الإيطالية النسخة القادمة عام 2013، وتليها مدينة بونفيرادا الإسبانية في 2014، ثم ريتشموند الأميركية في 2015.
 
وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة البطولة: "إن هذا الفوز من شأنه أن يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها قطر وأن يرسِّخ النجاحات المتواصلة التي تمَّ تحقيقها من خلال الاستضافة الناجحة لعدد كبير من البطولات والمنافسات العالمية فضلاً عن تمتُّع قطر بوجود أفضل المنشآت الرياضية على أراضيها".
 
وتابع: "إننا في غاية السعادة بهذا الإنجاز الكبير وبالرصيد العالمي من الثقة التي أصبحت تتمتع بها دولة قطر".
 
وأضاف: "ستكون قطر أول دولة في الشرق الأوسط تُنظِّم هذا الحدث، الذي تستضيفه القارة الآسيوية للمرة الثانية بعد أن نظَّمت اليابان البطولة عام 1990، ما يجلب أنظار العالم لمنطقتنا ويزيد من شعبية هذه اللعبة بين أبنائها"، وأوضح: "الإعداد بدأ منذ فترة طويلة لاستضافة بطولة العالم للدراجات، في إطار رؤية اللجنة الأولمبية القطرية واستراتيجيتها المتمثلة في استضافة أهم البطولات الدولية، والتي تحقّق الأهداف والنتائج المتوقّعة من القطاع الرياضي والمتوافقة مع رؤية قطر 2030".
 
من جهته، قال الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية: "إن فوز قطر باستضافة البطولة جاء ثمرة جهود كبيرة ومتواصلة من المسؤولين عن الرياضة القطرية في أعلى مستوى، ويأتي داعماً للخبرة والرصيد العالمي الذي أصبحت تتمتع به قطر بصفة عامة ورياضة الدراجات بصفة خاصة، حيث أننا ننظم وبنجاح كبير سنوياً طواف قطر للرجال والسيدات".
 
وأشار إلى أن البطولة "تشهد مشاركة أكثر من 1700 رياضي من أكثر من 85 بلدا حول العالم".
 
وستستضيف قطر أيضا عدداً من البطولات المهمة في الأعوام المقبلة، منها بطولة العالم للسباحة في 2014، وبطولة العالم لكرة اليد للرجال في 2015، وكأس العالم لكرة القدم في 2022.

AFP
(79)    هل أعجبتك المقالة (71)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي