أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المفكر البارز صادق جلال العظم أول رئيس منتخب ل"رابطة الكتاب السوريين"

انتخب الكاتب والمفكر السوري البارز صادق جلال العظم رئيسا ل"رابطة الكتاب السوريين" في أول انتخابات لمؤسسة ثقافية سورية معارضة تطرح كبديل عن "اتحاد الكتاب العرب" الحكومي.

وانتخب العظم إثر اجتماع يعقده كتاب سوريون في القاهرة في 16 و17 و18 من أيلول/سبتمر الجاري، ويضم عددا كبيرا من المثقفين والمبدعين السوريين في إطار هذه الرابطة التي تأسست بعد تسعة أشهر من اندلاع الاحتجاجات في سوريا.

وانتخب لعضوية المكتب التنفيذي للرابطة رشا عمران وحسام الدين محمد وفرج بيرقدار ولينا الطيبي وريمة الجباعي وجورج صبرا وحسين العودات وخطيب بدلة وخلدون الشمعة وعبد الناصر العايد ومفيد نجم وحليم يوسف.

والعظم من مواليد دمشق سنة 1934، وهو مفكر و أستاذ جامعي له عدد من الكتب أبرزها "نقد الفكر الديني"، و"الاستشراق والاستشراق معكوسا"، و"ما بعد ذهنية التحريم"، و"في الحب والحب العذري"، وسواها.

وكانت الرابطة اصدرت مع انطلاقها بيانا تأسيسيا وقعه أكثر من مئة كاتب سوري جاء فيه "إن الإنجاز المنتظر لهذا الإطار يتمثل في إعادة بناء ما تهدم من الذات الثقافية السورية في إطار حركة الثقافة العربية، وبالتفاعل مع ما أنجزته وتنجزه اليوم الثورات العربية".

الفرنسية
(97)    هل أعجبتك المقالة (96)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي