أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحكومة البريطانية: العرب حققوا إنجازات مشرفة بالدورة البارلمبية

العالم | 2012-09-15 00:00:00
الحكومة البريطانية: العرب حققوا إنجازات مشرفة بالدورة البارلمبية
DPA
أشادت الحكومة البريطانية بما حققه الرياضيون العرب في دورة الألعاب البارلمبية (أولمبياد المعاقين) التي اختتمت مؤخرا في لندن ، مؤكدة أنهم "حققوا إنجازات مشرفة وحظوا بتقدير العالم".

وقالت روزماري ديفيز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن "الرياضيين العرب في دورة الألعاب البارلمبية حققوا العديد من الإنجازات المشرفة وحصدوا الكثير من الميداليات وسجلوا أرقاماً قياسية جديدة ، ولكن الأهم من ذلك هو الاحترام والتقدير الذي حظوا به على مستوى العالم".

وأضافت ديفيز في تقرير حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على صورة منه قبل نشره "أعتقد أن الإنجازات الكبيرة التي حققها الرياضيون العرب في هذه الدورة ساهمت في إلقاء الضوء على أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى أنها ساعدت على تغيير نظرة الناس إليهم وعلى اندامجهم في المجتمع".

وتابعت: "لم يكتف العرب بحصد الميداليات فقط ، فقد حطموا مجموعة من الأرقام القياسية التي أضافت إلى أرصدتهم وجعلت من أولمبياد لندن 2012 حدثاً لا يُنسى بالنسبة للعديد منهم".

ونقل التقرير نفسه عن سيباستيان كو رئيس اللجنة الأولمبية المنظمة لأولمبياد لندن 2012 قوله : "دورة الألعاب البارلمبية غيرت من نظرة البريطانيين نحو ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أظهر استطلاع للرأي أن واحدا من كل ثلاثة بريطانيين أقر بأن دورة الألعاب البارلمبية غيرت من موقفه تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة...74% من البريطانيين يتفقون على أن الدورة أظهرت للعالم كيف يعامل ويحترم ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأحرز الرياضيون البريطانيون 120 ميدالية من بينها 34 ذهبية وحققت الفرق العربية إنجازات كبيرة أيضا بجمعها إجمالي 64 ميدالية منها 21 ذهبية و19 فضية و24 برونزية.

وتألقت تونس خلال الدورة البارلمبية حيث أحرز رياضيوها تسع ذهبيات من أصل 19 ميدالية أحرزتها وتلتها الجزائر برصيد 19 ميدالية من  بينها أربع ذهبيات ثم مصر برصيد 15 ميدالية من بينها أربع ذهبيات.

وحصد رياضيو المغرب ثلاث ميداليات ذهبية من أصل ست ميداليات بالإضافة إلى الإمارات التي أحرز منافسها عبد الله سلطان العرياني ذهبيةَ الرماية.

وقال التقرير البريطاني: "علاوة على إحراز العديد من الميداليات ، تألق المنافسون العرب بتحطيمهم لمجموعة من الأرقام والأزمنة القياسية مثل التونسي عبد الرحيم زهيو في سباق 1500 متر عدو ومواطنه وليد قتيلة في سباق 200 متر بالإضافة إلى المغربي الأمين شنتوف في سباق خمسة آلاف متر".

كما أشار التقرير إلى المزيد من الأرقام القياسية التي تحققت عن طريق "التونسية مروة إبراهيم بمسابقة رمي الصولجان والرباع المصري محمد الديب في رفع الأثقال وزن 100 كيلوجرام ومواطنه هاني عبد الهادي في رفع الأثقال وزن 90 كيلوجراما ومواطنتهما فاطمة عمر في رفع الأثقال وزن 56 كيلوجراماً والمغربية نجاة الكرعة في مسابقة رمي القرص ومواطنها عز الدين النويري في دفع الجلة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية