أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جوجل تضيف خاصية عدم التتبع إلى كروم

تكنولوجيا | 2012-09-15 00:00:00
جوجل تضيف خاصية عدم التتبع إلى كروم
aitnews
أضافت شركة جوجل خيار الخصوصية (عدم التتبع) أو ما يعرف بـ “Do Not Track” إلى الإصدار الأخير من نسخة المطورين في متصفحها جوجل كروم.

وعند تمكين خيار عدم التتبع، يقوم المتصفح بمنع مواقع الإنترنت التي يزورها المستخدم، وكذلك المُعلِنين، من جمع معلومات عن اهتماماته عبر ما يعرف بملفات الكوكيز، بهدف عرض الإعلانات المُوجَّهة له، وسيسهم ذلك في تعزيز خصوصية المستخدم أثناء التصفح.

ولا تزال هذه الخاصية في طورها التجريبي، في جميع إصدارات جوجل كروم، ولكن المطورين وعدوا بإصدار النسخة النهائية والمستقرة في نهاية هذه السنة.

يجدر الذكر أن المتصفحات الأخرى، كإنترنت إكسبلورر، وفايرفوكس، وسافاري، قد سبقت جوجل كروم بإضافة هذه الخاصية.

ويُشار إلى أن هذه الخاصية لا يمكن أن تضمن جميع المواقع من تتبع نشاطات المستخدم على الإنترنت، فقد تتمكن بعض المواقع من انتهاك خصوصية المستخدم، متجاوزةً خاصية عدم التتبع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب