أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جوجل تضيف خاصية عدم التتبع إلى كروم

تكنولوجيا | 2012-09-15 00:00:00
جوجل تضيف خاصية عدم التتبع إلى كروم
aitnews
أضافت شركة جوجل خيار الخصوصية (عدم التتبع) أو ما يعرف بـ “Do Not Track” إلى الإصدار الأخير من نسخة المطورين في متصفحها جوجل كروم.

وعند تمكين خيار عدم التتبع، يقوم المتصفح بمنع مواقع الإنترنت التي يزورها المستخدم، وكذلك المُعلِنين، من جمع معلومات عن اهتماماته عبر ما يعرف بملفات الكوكيز، بهدف عرض الإعلانات المُوجَّهة له، وسيسهم ذلك في تعزيز خصوصية المستخدم أثناء التصفح.

ولا تزال هذه الخاصية في طورها التجريبي، في جميع إصدارات جوجل كروم، ولكن المطورين وعدوا بإصدار النسخة النهائية والمستقرة في نهاية هذه السنة.

يجدر الذكر أن المتصفحات الأخرى، كإنترنت إكسبلورر، وفايرفوكس، وسافاري، قد سبقت جوجل كروم بإضافة هذه الخاصية.

ويُشار إلى أن هذه الخاصية لا يمكن أن تضمن جميع المواقع من تتبع نشاطات المستخدم على الإنترنت، فقد تتمكن بعض المواقع من انتهاك خصوصية المستخدم، متجاوزةً خاصية عدم التتبع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام