أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنجلينا جولي تتفقد اللاجئين السوريين في لبنان

منوع من العالم | 2012-09-12 00:00:00
أنجلينا جولي تتفقد اللاجئين السوريين في لبنان
رويترز
قامت نجمة السينما ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة أنجلينا جولي بزيارة مفاجئة إلى لبنان واستمعت إلى لاجئين سوريين فارين من القتال الدائر منذ 17 شهراً.
وتقوم الأمم المتحدة بعملية لتسجيل أكثر من 250 ألف لاجيء سوري فروا من الصراع الدائر منذ أكثر من 17 شهراً إلى أربع دول مجاورة من بينهم نحو 130  ألفاً فروا إلى لبنان.
وقالت جولي للصحفيين بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في المقر الحكومي إنها التقت وستلتقي باللاجئين السوريين في لبنان وشكرت اهتمام الدولة اللبنانية وفتح حدودها لهم واستقبالهم.
وقالت جولي "أنا سعيدة جداً بالعودة إلى لبنان. كنت هنا قبل بضعة أعوام في ظروف مختلفة وتحركت مشاعري اليوم عندما قابلت العائلات السورية."
وأضافت جولي "إنهم (اللاجئون) ممتنون للغاية وأإنا ممتنة للغاية بالنيابة عنهم للشعب اللبناني بجعلهم آمنين. لقد ذهبت إلى عدد قليل من المنازل اليوم ورأيت حالة واحدة خاصة حيث كان هناك ثلاث نساء بمفردهن مع أطفالهن. لقد عبروا بمفردهم."
ومضت تقول "أنا أعلم أنه أمرٌ صعبٌ. الشعب اللبناني نفسه يتخبط في مشاكله الخاصة واقتصاده الخاص. كل هذا ذو معنى عن السخاء وآمل أن يعترف العالم بذلك."
وانعكست الأزمة السورية على لبنان حيث شهدت الأشهر الماضية اشتباكات في مدينة طرابلس بشمال لبنان بين مسلحين من الأقلية العلوية والمسلمين السنة أدت الى سقوط عشرات القتلى.
وقال أنطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين الذي رافق جولي في زيارتها إلى لبنان أن الشعب اللبناني أبقى حدوده مفتوحة ومنازله مفتوحة وقلوبه مفتوحة لأخوانه القادمين من سوريا.
وأضاف "هذا مثال للعالم. وأعتقد أن المجتمع الدولي بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد في التعبير أكثر عن التضامن مع اللاجئين السوريين أنفسهم الذين يعانون كثيراً وفي التعبير أيضاً عن التضامن مع دول مثل لبنان".  

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد 6 سنوات من اعتقاله.. الأسد يفرج عن ضابط منشق من السويداء      الأسد يعتقل أعضاء بلجان المصالحة جنوب دمشق      "إخوان" سوريا.. حراك الإيرانيين فرصة تاريخية للخلاص من نظام طائفي بأذرع إرهابية      "إسرائيل" تكشف عن عملية سرية قامت بها داخل سوريا      باريس تحتضن مؤتمر "المسيحيون العرب".. توافق المؤتمرون وتباين الشارع فهل تكسر ثنائية الشيعة والسنة؟      "تويتر" تطلق خاصية حجب التعليقات      دراسة: المراهقون الذين لا يمارسون رياضة معرضون لمخاطر قلبية وعقلية      آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء