أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اتجاهات الرأي العامّ الأردنيّ نحو الأزمة السوريّة

دراسات وترجمات | 2012-09-01 00:00:00
اتجاهات الرأي العامّ الأردنيّ نحو الأزمة السوريّة
زمان الوصل
نشر "المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات" تقريراً يتضمن تحليلاً لنتائج جزئية لاستطلاع الرأي العامّ العربيّ لعام 2012، وهو يعطي صورة عن توجهات الرأي العام في الأردن (الذي أنجز فيه مسح الرأي العام في شهر تموز / يوليو 2012) نحو الأزمة السوريّة ورؤيته بشأن حل هذه الأزمة.

ويأتي التقرير ضمن خطة المركز لتنفيذ "استطلاع المؤشر العربيّ لعام 2012". والذي سيشمل جميع الدول العربية المتاح فيها تنفيذ هذا الاستطلاع. 

ويهدف الاستطلاع إلى التعرف على توجهات الرأي العامّ في المنطقة العربيّة نحو العديد من القضايا المفصليّة، مثل الديمقراطية والمواطنة، والمشاركة السياسيّة والمدنية، وتقييم أداء مؤسسات الدول، وتقييم الرأي العامّ للثورات العربيّة وتوقعاتهم لمآلاتها وإنجازاتها، إضافة إلى تقييم المستجيبين لواقعهم الاقتصاديّ والاجتماعيّ.

ويتوقع أن ينجز الاستطلاع في غالبية الدول العربيّة في الشهرين المقبلين، وتُنشر النتائج في الشهر الثاني من عام 2013.

اقرأ الاستطلاع كاملاً 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت      إيران تكشف عن وجود زيارات متبادلة مع الإمارات      تركيا تعلن عزمها إعادة مليوني لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة      "قسد" تؤكد أنها لن تنسحب من كامل الشريط الحدودي مع تركيا      تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب