أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خليجيون يتداولون دعوات للزواج من "سوريات لاجئات"

يتداول عرب خاصة من الجنسيتين الجزائرية والمصرية دعوات للزواج من سوريات لاجئات عبر وسائل عديدة أهمها "البلاك بيري" ومواقع التواصل الاجتماعي، مستغلين بذلك وضعهم الإنساني المأساوي من أجل تحقيق طموحهم بالاقتران من سوريات، وبالرغم من غياب إحصائيات دقيقة عن وجود مثل هذه الحالات من الزواج إلا أنها تشكل صدمة حقيقية بالنسبة للسوريين المشغولين في حربهم مع النظام، وقد رصدت "زمان الوصل" العديد من هذه الدعوات منها في "تويتر" و"فيس بوك" ومواقع أخرى، من ضمنها المنتديات والصفحات الشخصية، فضلاً عن أن الكثير من الخليجيين لا يخفون ذلك ويتحدثون فيه علناً مع بعضهم البعض.
 
جدير بالذكر أنه في حالات الحروب كثيراً ما تتعرض المرأة لأشكال متعددة من الابتزاز والضغوط والإجبار على قبول عروض زواج وعمل قسرية.
 
"زمان الوصل" استعرضت آراء العديد من السوريين الذين استنكروا هذه الدعوات وعبروا عن إحباطهم من بعض الدور الشعبي العربي الذي يتحين اللحظة لاقتناص الفرصة بالزواج من سوريات، حيث قام أصحاب الوضع المالي الميسور باستغلال قدراتهم المالية لتحقيق هذه المآرب تحت عناوين السترة وغيرها، وفي الوقت الذي قدم فيه الكثير من الخليجيين دعماً إغاثياً وإنسانياً لا يمكن نسيانه إلا أنه لا يمكن استغلال الوضع الإنساني للسوريين من أجل الزواج بحسب ما قاله الكثير من المستطلعة آرائهم.
زمان الوصل تنشر الاستطلاع غداً وتشرح فيه أبعاد هذا الموضوع ومخاطره بحسب ما أفاد به الناشطون وبعض المختصين.
 
"البرودكاست" كما يتم تداوله على بلاك بيري في السعودية:
اللي ما تزوج لا يستعجل
واللي خاطب يفسخ خطبته
واللي متزوج يصرف زوجته
 
في استضافة للشعب السوري.. يدرسونها بمجلس الوزراء
يوم الاثنين الجاي + تتكفل الدولة بمصاريف الزواج
والمقصد طبعاً الستر على المسكينات
 
لحد يستعجل الزين جاي
الذوق جاي
ابن عمي جاي
تؤبرني جاي
بدياك تحضني حياتي جاي
شو بدك اعملك اليوم جاي
وداعاً للأكل الشالح المالح
وداعاً للسوق 7 ساعات تدور قياس
وداعاً ياللي مهرها كأنك تنظم بطولة كأس العالم على أرضك
وما تاخد البطولة
ستندمون يا بنات
لا صالات أعراس لا طاقات ولا صرف
 
والقصد من كل ما تقدم "السوريات اللاجئات"

زمان الوصل
(57)    هل أعجبتك المقالة (59)

hosam eed

2012-08-27

الشعب اللذي ما استساغ الظلم والهوان من ساسته لا يبيع نفسه للنخاسة الشريفات اللاتي قدمن أبنائهن فداءاً للوطن لايعرضن أنفسهن في الماء العكر يصطاد التمساح ومن القذارة يتأكل الخنزير من يروج لتلك الشائعات أخس من الخنزير والتمساح.


فيلات عبد اللطيف

2012-08-27

ارغب في الزواج من فتاة سورية.


محمد احمد

2012-08-27

هذا ان دل على شي فانه يدل على سخط وقلة ناموسهم لان ذلك لا يدل الا على قلة الدين والذل اللذي اعتلى افكارهم .....شعب اذا ضرب الحذاء براسه ...صاح الحذاء باي ذنب اضرب.


(حذف لمخالفته قواعد التعل

2012-08-27

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


sarab alsooq

2012-08-28

نحن السورين فين وأهل الخليج فين الناس عم بتموت وعم بفكرو الناس التانين باالزواج ونحن اهل البلد يلي صار عمرنا 33سنة وعم نستحي نقول هل الكلمة.


الخليج ومصر والجزائر تحت

2012-08-27

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


بو حمزة

2012-08-27

هذه المراسلات المقززة ، الايستحون منها ياخي خلاص تبي تستر على الحرمة جزاك الله خير. بس مو تسوي دعاية في ناس ما تخاف الله اللي يأخذ الأربع والثلاث وبعدين يرميهم.


خالد

2012-08-28

الحقيقة المسئلة فيها لؤم من بعظ من فقد حس الاخوة والرحمة والجسد الواحد لاكن الحمد لله ان هذه العينة قليلة جداً ولا يمثلون الا انفسهم حيث انهم ينقسمون ايظا لعدة اصناف منهم المقلد ومنهم الذي يكون ممازحاً صديق من باب المداعبة لا اكثر ومنهم الامعة المقلد لكل شي وغير ذالك . وعلا كل حال من المعلوم ان شعوب دول الخليج تألم وتتحسر لما يحصل بسوريا وتتمنا بذل النفس والنفيس في سبيل رفع هذا البلاء عن اخواننا في سوريا الحبيبة الا القلة القليلة التي لا تحسب من قريب ولا من بعيد على هذه الشعوب الطيبة ولله الحمد.


هههه

2012-08-28

عرب جرب ... عم يستغلو حالتنا نحن ما منخرب نسلنا يا .........


أحمد الشامي

2012-08-28

مافشرتوا يا..... , كان الواجب يقتضي منكم دعم إخوانكم في سوريا اللذين يحاربون الفرس بالنيابة عن العرب فتجد فاقدي الشرف والمروءة يحاولون استغلال ظرف طارئ ...وهم قلة ولله الحمد.


خالد الشمري

2012-08-28

لم اتوقع هذا الخبث بالتعامل مع الازمة السورية ونشر الفتنة بينهم وبين الخليجيين بالذات فعنوان موضوعكم بعيد كل البعد عن نص الموضوع !! فلماذا ايها الموقع الذي كل يوم اتابعه كي اتفقد واخذ الاخبار عن اهلنا واحبائنا في فلسطين وجميع الدول العربية.


ححمص العدية

2012-08-28

والله العظيم انكسر قلبي .... الاتعرفون من هي الحرة السورية التي انجبت هؤلاء الابطال المجاهدون في سبيل الله.


مراقب سوري

2012-08-28

الدنيا دوارة ومادامت لغيرك لتدوم الك. الله كريم .رح تخلص هذه المحنة ورح تشوفوا سوريا الجديدة.


2012-08-28

اله اكبر .


لحمنا مر ايها ال...

2012-08-28

الدنيا يومان يوم لك ويوم عليك .. فان كان لك فلا تبطر وان كان عليك فاصبر فكلاهما سيمر .. واعلموا ان الديان لا يموت اعمل ما شئت كما تدين تدان . اللهم ارزقهم ما يتمنون لنا و لنسائنا العفيفات في سوريا الجريحة.


محمد

2012-08-28

في الوقت اللي خذلتونا فيه ياعرب تغرسون خنجر الغدر بضهرنا هذي هي العروبة هذا هوا الدين حسبي الله عليكم وكفى.


أديب عتال

2012-08-28

المال في الدول العربية .مال غير شرعي فهو إما نتاج الفساد وبكل أنواعه ومنها أيضا السرقات.لذلك أغلب من يمتلكون المال في تلك البلاد حصلوا على أموالهم بهذه الطرق .لذلك لايجب انتظار أن يصدر عن هؤلاء موقف إنساني أو أخلاقي.لم يتعود هؤلاء أن يعطوا شيئا بلا مقابل لأنهم أولا باعوا أنفسهم وما يملكون للحصول على المال ويسنعملونه تجاه الآخرون بنفس الطريقة .إنما الأمم الأخلاق مابقيت فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا مع تحياتي لكل القرون العربية القذرة.


HEROoOooOoOo

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


مغترب

2012-08-28

أعتقد أن الأمر مجرد إشاعات مضحكة لإثارة الفتنة بين الأشقاء. بسؤال السوريين الموجودين في الدول العربية فقد أفادوا بأن الأمر محرد نكتة سمجة ولا يوجد أي خبر حقيقي في بلادهم... كم مرة سرت الإشاعات بين أبناء الدول العربية لبث الفتن بينهم؟ الزواج ليس لعبة ولا أعتقد أن شابًا عاقلا يقبل بالزواج على هذه الطريقة أو باتباع هذا الأسلوب. يا ريت إخواننا السوريين يفكروا شوي قبل ما تقوم قيامتهم وياليتهم يحضروا نفسهم لدعم أبناء بلدهم وإخوانهم العرب بالكلمة الطيبة والمسؤولية قبل كل شيء، ودمتم بخير وحرية.


ضاقت يارب وما النا غيرك

2012-08-28

اللهم اني اسئلك بحق كلمة لا اله الا الله ان تجعل حال كل من يفرح بمصابنا في أضيق حال وان تجعل عيشه اانكد عيش وان تحرمه السعادة والفرح اللهم ان لنا اخوة قدا اعانونا فجزهم عنا خير الجزاء ولنا اخوة خذولنا وشمتوا بنا ويشترون سعادتهم بحزننا اللهم لا تغفر لهم ولا ترحمهم ========== الله يلعن روحك يا ابن انيسه صار حلنا هيك بسب اجرامك الله يحرمك عمرك ويقتل ولادك واهلك قدامك بس والله يلي هو الله ما تتهنا بسوريا انت .... وتكونوا امنين بقراكم واحنا هيك حالنا والله الا نخلي حالكم حال الكلاب.


مغترب

2012-08-28

الشعوب اللي ساكتة على قتل السوريين سنة ونصف اكيد مارح يطلع معاها غير هيك واللي عم يقول فتنة لا ما هي فتنة هي حقيقة وهاد مستوى تفكير هاي الشعوب واحنا عايشين بينهم حتى لما نفتح موضوع سوريا الكل يحاول يغير الموضوع وكل الجنسيات العربية بس حكي مو غير شي بس يمكن عم يفكرو انو اذا اتزوج سوريا يخلف رجل بالبيت بدل الغنم اللي عندهم الكلام مو على الكل يوجد نسبة قليلة جدا جدا ناس عندها شوية كرامة.


adam

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


ابو عبدو السوري

2012-08-28

يا جماعة والله في الخليج من باع ارضه وبيته من اجل دعم الجيش الحر واعرفهم شخصيا ولكن هؤلاء الامعات الذين تداولون مثل هذه الرسائل والله انهم كالخراف لا يفهمون ولا يعون شيئ وعقولهم تو جد في بطونهم او ما تحت بطونهم عموما الشعب الذي لم يذله ا.......... و17 جهاز مخابرات هذا الشعب مستحيل يجب احد بالعالم يذلو.


2012-08-28

مابدي اشوف ولا سورية مقهورة من هذا الخبر واحب احكي للسوريات انتو حطيتو بشار وشبيحتو تحت اقدامكم لذلك لا تنزعجوا من مجموعة خرفان وتيوس لا يمثلون اهل الخليج الذين يوجد منهم الصالح والطالح.


سعودي

2012-08-28

انا سعودي والي يتكلم عن السوريات مثل ماذكرتوا هم قلة ولايمثلون الشعب السعودي كافة ونعتذر عن ماقيل والله اننا لانملك الا الدعاء وندعيلكم ياابطال الشام بكل صلواتنا في اغلب مساجد السعودية واي شي نقدر نخدمكم فيه ماراح نقصر ولا لنا في ذلك منه لأنكم اخواننا اللهم انصر الشعب السوري على الطاغية بشار واقبل شهداهم وفك اسراهم واستر اعراضهم.


عباس النمر

2012-08-28

يا حيف.


7mode

2012-08-28

بنات سورية ليست للبيع كما ذكر بعض الاشخاص ان يستغلو بنات سورية بنات سورية لايباعاً ولا ينشراً الا فيه دم وناموس بدل ما يفكر هل تفكير السيئ اذا هوا رجال يروح يجرب ولو يوم بسورية وشوف اذا في بعد بنفسو يتزوج بس ما عاد في رجال وكل بنت سورية عن 100رجل عربي والوضع الحالي يشهد منهن في الجيش الحر في بنت او امرآة عربية تتجراء تعمل مثل بنات سورية ؟؟خاوف اللله يابشر.


ماجد

2012-08-28

الموضوع ومافيه ان الشباب في السعودية ودول الخليج بشكل عام يمزحون مع البنات عن طريق مثل هذه الرسائل ، ولا توخذ هذه الرسائل على محمل الجد. اما اذا الجد ف كل شاب يحب يتزوج من بنت من نفس بلده، وبنات الخليج فيهم الخير والبركه والسوريات للسورين. والمصريات للمصرين ..


sami

2012-08-28

اي سذاجة يقوم بها هؤلاء الملعونين !!!.


خالد السرحاني

2012-08-28

الموضوع المقصود به التجريح بشعب الجزيرة . . . حنا نبي من النظام السعودي بس يفتح الحدود لأخواننا النازحين .... حسبي ﺂ̲ﻟ̲ﻟ̲ﮪ̲ عليهم الكل خونه.


sam freedom

2012-08-28

لك شو بدك تقول على يلي ماتت فيه النخوة ... والاخلاق .... غير حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ..


مهند الزامل

2012-08-28

من الطبيعي أن الإنسان يفكر بالزواج فهو لم يفكر بشيء خطئ بل هو فكر بالحلال و يحل له بشرع الله و لكن من العيب أن يفكر الإنسان بغرائزه و يجري ورائها بإستحقار للنفس البشرية التي سئمت الحياة و ضاقت عليها الأرض بما رحبت و يبتزها و يجرح كرامتها و مشاعرها بوقت هي أشبه به للأشباح من النفس البشرية .. يا من عزمت الزواج و حلمت به من فتاة سورية أقول لك .. بناتنا ليسوا للبيع و إن أردت أن تساهم و تساعد جود بمالك ليحموا رجال سوريا نسائهم دون أن يخرجونهم لخارج سوريا و تأتي أنت لتنتشل فريستك .. يا أيها الطالب للزواج نقسم لك نحن بسوريا نضحي بأرواحنا لكي نحمي نسائنا ليس لكي تنالهم أنت بلسانك .. نقسم لك بأننا أشرف من أن تأتي أنت و بعض التافهين من شاكلتك لتدنسوا كرامتنا ... نحن شعب لا نذل ننتصر أو نموت.


محروس

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


ابو عمرو

2012-08-28

الشعب سوري يموت ولن يقبل المذله وشعار الشعب السوري الموت ولا المذله وهذا ليس الان وانما من. يوم ادم و حواء واظن ان العالم كله يعرف شو يعني سوري !!!!!!!.


2012-08-28

انا خليجية و الي يتداولون الرسالة الزفتة هذي ما يمثلونا و انتو يا السوريين مو بس تحاربون ايران انتو تحاربون الصين و روسيا و اسرائيل و امريكا و انا اتوقع السورية ما يشرفها تتزوج هاﻻشكال السورية بتاخذ سوري رجل شجاع شهم مثل ما كان يحمي بلد كامل مو عاجز يضفها و يحميها و الله ينصركم.


عبدالله اب سورية

2012-08-28

ياعيب الشوم العرب بدل ما يوقفو مع الشعب السوري صارو بدون يستغلو الوضع ليتجوزو سوريات ماعاش كل مين فكر بهالوساخه وماعاشت الي ترضى بهالذل نحنا السورييون نموت ونحيا ولانرضى بالذل رضينا بالموت كل دقيقه حتى لايتجراء احد ويتعدى علينا وعلا اعراضنا لا للزواج من اجل مايسمونه ستره على اللاجئين.


سورية حرة

2012-08-28

وكل واحد بيعمل بأصلو.


عبد الرحمن

2012-08-28

ما الغاية من نشر رسائل البلاك بيري في السعودية عن أطهر حرائر العالم الذين يحاول اقتناص زواجهن من عجز عن دعمهن عسكريا إلا استفزاز السوريين يا زمان الوصل؟؟؟!؟! تقدمون المشكلة بدون طروحات الحل وتعمقون جراحنا أكثر، لستم موضوعيين ولستم محترفين، تصطادون في الماء العكر!.


كويتية

2012-08-28

مجرد دعابة عارية من الصحة تماماً : نكتة يا اخي نكتة ماهي صحيحة :/.


عبدالعزيز

2012-08-28

بس حبيت أتكلم أن قبل فتره انتشرت مقالات عن اللاجئات السوريات فالعراق واجبار المعممين للنساء على زواج المتعه والدعاره والعياد بالله. وعن كاام البلاك. بئري تراه كلام جهله واطفال واكثره من باب الاستطراف ف ماله داعي تستقصدون الخليجي والهدف الوقيعه بين الإخوان عاشت سوريا حرة أبيه وليسقط العملاء والخونه.


heba homsi

2012-08-28

هزولت الاسد يقصفنا والعرب يخذلنا وين الضمير وين الانسانية روحو شوفو غيرنا ولا مفكرينا اذا نحن قاعدين عدكن بدكن تذلونا الشعب يلي قال الموت ولا المذلة ما بينهان ويعني كسرنا راس الاسد ترا سهلة نكسر راس غيرو.


عبد الرحمن

2012-08-28

ما الغاية من نشر رسائل البلاك بيري في السعودية عن أطهر حرائر العالم الذين يحاول اقتناص زواجهن من عجز عن دعمهن عسكريا إلا استفزاز السوريين يا زمان الوصل؟؟؟!؟! تقدمون المشكلة بدون طروحات الحل وتعمقون جراحنا أكثر، لستم موضوعيين ولستم محترفين، تصطادون في الماء العكر!.


وائل

2012-08-28

سوريا منبع الرجولة ولا يوجد رجال بعد السوريين والنساء السوريات ما بعبي عيونهم الا رجال سوريين السعوديين ما بهمن الا اللي ما بين اقدامهم هذا هو تفكيرهم الغبي المحدود نساء سوريا لا تحتاج الا لرحمة رب العالمين ولن تبيع نفسها بالرخيص.


كويتية

2012-08-28

واستغرب من السوريين اللي يصدقون هالكلام البايخ اللي ماله طعم و يبدؤون بالشتم حتى قبل التحقق من صحة هذا الكلام و يضربون بكل المساعدات و المواقف الطيبة من دول الخليج معهم بعرض الحائط ، إحنا ندري ان مهما نسوي وياكم بتظلون تكرهونا و بكره لما تحرر سوريا بإذن الله ماراح تذكرون المواقف الطيبة بس بتذكرون المواقف السيئة الملفقة لكن بنظل واقفين وياكم لأننا نؤمن بالقضية و ما ننتظر منكم أي شيء بالمقابل ... لكن تظل الدول الخليجية أهي اول اول اللي وقفت وياكم و اكثر المساعدات كانت منها :/ شكرًا على الشتم و الله كريم.


2012-08-28

ماله داعي هالبوست اللي يسبب حزازيات ومحد قال ان اللي بيتزوج سوريه من باب الستره ولا العطف شهالتفكير المريض , الزواج نصيب كويتي متزوج سوريه صارلي 12 سنه.


عبد الرحمن

2012-08-28

ما الغاية من نشر رسائل البلاك بيري في السعودية عن أطهر حرائر العالم الذين يحاول اقتناص زواجهن من عجز عن دعمهن عسكريا إلا استفزاز السوريين يا زمان الوصل؟؟؟!؟! تقدمون المشكلة بدون طروحات الحل وتعمقون جراحنا أكثر، لستم موضوعيين ولستم محترفين، تصطادون في الماء العكر!.


المحامي جمال

2012-08-28

الى جميع الاخوة السوريين ان اهل الخليج يعرفون تماما ان افضل امرأة في الشرق الاوسط هي السورية ونحن نفتخر بنصف المجتمع .ولكن اقول للاخوة الخليجييين لا تدفعوا المال بيد اليمين وتأخذوا ثمنه باليد اليسرى.لانها قمة النذالة حاشاكم.


Syrian Librty

2012-08-28

إذا كان يظن أهل الخليج أو أي شخص ينتمي إلى أي دولة في العالم أن حرائرنا للبيع ، فاعلموا أنهن أغلى منكم ومن ما تملكون ، ألا يكفينا يا أيها الانتهازيون صمتكم عن جرائم خنزير المجوس بشار اللعين ابن المقبور ؟؟ آالآن فتحتم أفواهكم لكي تتكبروا وتتعالوا علينا بأموالكم ولكي تشبعوا بها رغباتكم !! لا وألف لا ، إنهن أطهر من أن تعتقدوا بأنه يمكنكم شراؤهن بأرخص ثمن ... وإذا كان هناك من هو أحق بسترهن فلن يكون سوى سوري حر. أتمنى من أهلنا النزحين بأن لا يستسلموا ولا يغتروا بهؤلاء الانتهازيين ، فحرائرنا لن يقدرهن ويحفظ لهن كرامتهن سوى أحرارنا ... ويا أهلنا النازحين ، اعلموا أن الله أكرم من في هذه الدنيا فقد قال في محكم كتابه : فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ابن سوريا الحرة البار لها باذن الله تعالى Syrian Librty.


مرووض الاســــوود

2012-08-28

ياااا خليج اليي بتتكلم عن الســـورية اظفر اصبعها الصغير للســــورية بتسوااااااا الدنيا وما فيها ولا عشـــان هلق في عدنا ازمة مع ا.... ام بشـــااار بعد كل التخاذل اللي لقيناه مننكم بعد الكن عين تحكووو عالسـوريااات يااا .......... على كل حال وصلنا للنهاية وقتها فرجوونا ............................... بس ياااا حـــــيف عليكم يااا حـيف ؟؟؟؟؟؟.


عبدالله الزهراني

2012-08-28

انتقوا الله الزواج حلال ولكن ليست بهذه الطريقه وفي هذه الظروف الصعبه الاخوات السوريات لا ينتظرا الزواج بقدر ما ينتظرا تحرير بلدهم من النصيريه الكلاب.


عمر

2012-08-28

الحمد لله الذي قدر لنا نحن أهل الشام أن نكون مدافعين عن دينه والعقيدة الصحيحة وأن جعل منا الشهداء ولم يجعل منا الأوغاد الجبنا المتخاذلين عن نصرة أنفسهم قبل نصرة دينهم واخوانهم وانا اليوم ندافع عن أمة الاسلام كلها ولله الحمد وشعارنا الله أكبر والموت ولا المذلة فهيهات منا الذلة والخزي والعار للمنافقين وتجار المحن أحفاد أبا لهب - والله ان لم ينتفضوا لنصرة اخوانهم ودينهم وأنفسهم ستأتي يوم لاينفع فيه الندم حين يحتل بلادهم الفرس الصفويين حلفاء الصهاينة.


فيصل

2012-08-28

الكلام واضح انه غير منسق ولا يعني. ما يرمي اليه المقال. وكلها ادعائات من ناس تبي تسبب الفتنه بين الجماعات السنيه. ولا يعبر عن المجتمعات الخليجيه والعربيه. وجميع من له خبره في البردكاستات السعوديه يعرف هذا الكلام. حيث ان ليس كل ما يقال يفعل وما يفعل يقال.


Syrian Librty

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


ابو سفيان

2012-08-29

الى كل من يريد الزواج من سورية ... نقول له اهلا وسهلا ولا مانع لدى الشعب السوري كله وانا واحد منه ؟؟؟؟ ولكن بشروط... 1- ان يكون مسلما سنيا 2-ان يكون ممن يحملون شهادة تظاهر من اجل نصرة الشعب السوري مختومة من الامن العام . 3-ان يكون احد ابطال الجيش الحر ولنا الفخر.. ... لا اعتقد ان امرأة سورية ... سترفض طلب زواج من جندي من جنود الجيش الحر ... ومهرها سيكون اما رشاش 500 او بارودة روسية .. او بارودة m60 نصيحتي لكم : اذهبو واسترو على بنات بلدكم .... فبنات سوريا مستورات عفيفات مجاهدات... لا يتزوجن الا مجاهدين ... او متظاهرين على اقل تقدير.


واقعي سوري

2012-08-28

يعني متل ما قرأت أنه لم تسجل أو لم يتم توثيق حالات من هذا النوع حتى الآن والأمر كله مصدره قلة قليلة قامت بنشر هكذا إعلانات فلا ينبغي علينا التركيز عليها ما دامت مجرد كلام وخلينا بثورتنا..


مستكشف المعرفة

2012-08-28

انالسوريات كنت ارغب بالزواج من سوريه ولكن كان هذا منذ سنوات مضت ولكنني أتعجب من تجار الحروب في استغلال حاجة البعض من الشعب السوري للاستقرار والحصول على الأمان فيعرض على فتياتها الزواج وهذا اسلوب رخيص ولكني ارى الشعب السوري هو شعب عظيم يستحق ان يعيش بكرامة بعيدا عن طمع الطامعين نصركم ربي يا شعب مجاهد نذر نفسه للدفاع عن دينه بعيدا عن مزايدات الطامعين.


أبو زيد

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


خالد

2012-08-28

اقسم بالله هذه فتنة من بدايتها الى ان تنتهي من كتب مثل هالبرودكاست من نشره في وسائل التواصل الاجتماعي من أجج الموضوع من ومن ومن كلنا في السعودية فداء ونصرة للجيش الحر حتى النصر كلنا في السعودية فداء لأخواتنا في سوريا حتى يعدنا معززين مكرمين الى بلادهم وفي الختام الله نسأل ان ينصر الجيش الحر وان يهلك بشار وزمرته.


muhanaddib

2012-08-28

تكالبت علينا الامم لا حول ولا قوة الا بالله.


مقهور

2012-08-28

رحوا ان شالله الله يبعت لكل مين عم يحكي عهوا نيتو.


yaser

2012-08-28

what do you expect from these people , in shallah will be back to be the best again in the world , the syrian woman for the syrian man they know how to treat them and marry only one maybe two not every week one and divorce her . la barak allah be heeak naas.


الحموية الحرة

2012-08-28

هاد الي طلع معكون ما فشرتو مصلحجية انتو.


ابوبكر

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


احمد الناصر

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


أخبار الحفة

2012-08-28

هي كرامتنا التي خرجنا من أجلها ، وبذلنا كل ما يمكن وما لايمكن بذله للحصول عليها ، كل ذلك نقوم به ليس من أجل أنت تأتي ذئاب مسعورة لتتصيّد الغنائم . من ينتهزون الفرص لتحقيق شهواتهم أقل من أن يحلموا بالحصول على ذرة غبار من حذاء حرة من حرائرنا . لاأري ماذا أقول عن كائنات يختبئون في جلود بشرية لكنهم يخفون أنيابا مفترسة تتحيّن الفرصة . هل وصلت الحالة بنا إلى أن يتغنّى بعض الأعراب بكلمات شامية كانوا لايسمعونها إلا في خيالهم أو عندما يشاهدون مسلسلا باللهجة السورية ؟!!!!!!! ما هذا العهر الأخلاقي المنحط الذي يجعل حثالة من البشر تحاول تدنيس الطهر والكرامة . صدقت ربي حين قلت : الأعراب أشد كفرا ونفاقا ..


حر من حماة

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


حر من حماة

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


الشمري

2012-08-29

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان الناس يموتون وأنتم سوري خليجي هذي فتنه وكلنا مسلمين رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام ولا نعبد غير الله وكلنا من آدم وحواء لا تنظرون للفتن بهذه الصوره لكي لا تذهب ريحنا هباء وتذهب شوكتنا كلنا أخوان سوري مصري جزاائري سعودي كويتي إلى آخره. كلنا مسلمين ولا مفر من الموت قال تعالى واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.


عبد الرحمن

2012-08-28

ما الغاية من نشر رسائل البلاك بيري في السعودية عن أطهر حرائر العالم الذين يحاول اقتناص زواجهن من عجز عن دعمهن عسكريا إلا استفزاز السوريين يا زمان الوصل؟؟؟!؟! تقدمون المشكلة بدون طروحات الحل وتعمقون جراحنا أكثر، لستم موضوعيين ولستم محترفين، تصطادون في الماء العكر!.


2012-08-28

شو بيفرقو عن الشيعه اللذين ينتقدونهم في كل مناسبه علا انهم اصحاب متعه والله مافي سوريه حره بترضا في هكذا عرض زواج اتقو الله فعندكم حريمات فالتتقو الله بفتياتكم اتنتظرون ان يقتل شبا بنا لتسبة فتيا تنا نحن في القرن العشرين وبنات سوريا ليسو كما تتصورون فخا فو الله وكفا كفرا.


محمدالسراوي

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


سوري من الدير

2012-08-28

انتم جريدة كذابة وهدفها تنشر الفتنة ......والبرودكاست هذا ارسلو واحد جاهل ..........ارحمو الامة من التفريق يكفي.


الشام ما بتنهان

2012-08-28

قد يطول الظلم علينا ولكن ليس بعد الليل الا فجر مجد يتسامى النساء السوريات بعيد كل البعد عن انفوكم ايها الانذال العرب يا اشباه الرجال والله سوف تندمون انكم لم تعرفو من هم رجال سوريا الاحرار خسئتم ايها الانذال.


أخبار الحفة

2012-08-28

هي كرامتنا التي خرجنا من أجلها ، وبذلنا كل ما يمكن وما لايمكن بذله للحصول عليها ، كل ذلك نقوم به ليس من أجل أنت تأتي ذئاب مسعورة لتتصيّد الغنائم . من ينتهزون الفرص لتحقيق شهواتهم أقل من أن يحلموا بالحصول على ذرة غبار من حذاء حرة من حرائرنا . لاأري ماذا أقول عن كائنات يختبئون في جلود بشرية لكنهم يخفون أنيابا مفترسة تتحيّن الفرصة . هل وصلت الحالة بنا إلى أن يتغنّى بعض الأعراب بكلمات شامية كانوا لايسمعونها إلا في خيالهم أو عندما يشاهدون مسلسلا باللهجة السورية ؟!!!!!!! ما هذا العهر الأخلاقي المنحط الذي يجعل حثالة من البشر تحاول تدنيس الطهر والكرامة . صدقت ربي حين قلت : الأعراب أشد كفرا ونفاقا ..


محمدالسراوي

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


silent killer

2012-08-28

الى كل من يفكر بهذا التفكير احب ان اقولك اننا موافقين على طلبات الزواج الاستغلالية بشرط انك ترضى هالشي لاختك ولزوجتك ولبنتك اذا حصل لبلدك مثل ما حصل بسوريا اذا كنت موافق فالعين بالعين والسن بالسن والصاع بصاعين "وتلك الايام نداولها بين الناس" يعني لا تقول انه ما بيصير عندكون متل سوريا اما الوجه الاخر فإني اقرأ المسالة من وجهات النظر الفردية ولا يخلو مجتمع من السفلة لاننا نعرف الاخوة الخليجيين ومواقفهم من الثورة السورية ودعمهم للجيش الحر ودعائهم لنا في المساجد أسأل الله ان يجزيهم خيرا ويجزي الظالمين منهم بنواياهم ثالثا ارجو من زمان الوصل ان لا تنشر مثل هكذا اشياء تثير الفتنة بين الشعبين السوري بشكل عام والخليجي بشكل عام فينتشر الحقد بين الشعبين الى عقود طويلة من الزمن او الرجاء وضع نسبة مئوية للشباب الذين يحملون هذا الفكر وعدم التعميم وذلك حتى نعرف هل يستحق الموضوع كل هذه الضجة الاعلامية ؟؟؟ وشكرا.


2012-08-28

حسبنا الله ونعم الوكيل كما تدين تدان و الزمن دوار يا عرب.


عبدالحميد علي

2012-08-28

هذه امة العرب ..... عرفتوا ليش العرب مارح يكونوا بيوم من الايام بشر ؟؟؟!!!!!!!!! لانه ليس لديهم حرمات وليس لديهم ذمة ولا كرامة حقيقية. وااااااااااسفاه علينا.


محمد علي

2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


Amer Al-Sshaikh

2012-08-28

الحق على الآباء اللذين يزوجون بناتهم لهكذا أناس , أهذا هو مفهوم المروءة و النخوة عندكم يا خليجيين !!!............... ..


muhanaddib

2012-08-28

تكالبت علينا الامم لا حول ولا قوة الا بالله.


الحموية الحرة

2012-08-28

هاد الي طلع معكون ما فشرتو مصلحجية انتو.


محمد عجاج

2012-08-28

الله اكبر عليكم ذبحتكم السترة على السوريات استروا على خواتكوا هسا.


يوسف رفاعي

2012-08-28

هاي نخوتكم ياعرب يامسلمين هاي دفاعكم عن بيوت الله تهدم وتقصف البنت سوريا مورخيصه البنت السوريه الحرة الشريفه مهرها غالي وغالي وغالي قدرة الله والثورة اجبرت الحرائر للجوء الى بعض الدول الاا عربيه وكان بظنهم انها عربيه ولكن للاسف ماتت النخوة العربيه ولوانهن لاجئات بضل الحرة السوريه مهرها غالي واياكم ايها شعوب العربيه ان تفكرو بان البنت والشرف السوري رخيص اويباع لاي سبب بس الي برضى هالحكي ع اختو وشرفو احنا بنرضاه البنت الحرة السوريه بنت طاهره شريفه وتاج ع راسي وراس كل سوري حر اخوكم يوسف رفاعي ابن درعا.


ابو الفضل محمد

2012-08-28

حسبنا الله ونعم الوكيل .قلت الدين والاخلاء ..انما الامم الاخلاء اذا ذهبت ذهبو ..


2012-08-28

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


ahmad masalmeh

2012-08-28

هذا الموضوع أصلا ما كان لازم بننشر ولازم ينحطلوا حد من قبل الدوله السعوديه.


ياسمينة

2012-08-28

أقول هذه القلة التافهة المستغلة للظروف هنا في الجزائر لن تنالوا أي سورية بهذه الطريقة و في ظل هذه الظروف القاسية و لي عتب كبير على أولياء الفتيات.


alateali diaa

2012-08-28

بحب قولكم انتو خليكم نايمين يا عرب عفوا يا جرب .والحرائر خط احمرررررررررررررررر مستعدين نحارب العالم كلو منشان الحرائر السوريات .وبدكم مليار سنة حتى توصلو لحذاء الحرائر السوريات .تفووووووووووووووووووووووووووو عليكم تفووووووووووووووووووووووو يا حيف يا كلاب يا..........


بعشق أرضك سورية

2012-08-28

يااااحيف عليييكن ياعرب يااااحيف.


خالد السرحاني

2012-08-28

الخبر غير صحيح وان كان هناك قلة تداولوا هذه الرسائل فهم لا يمثلون مننا إلا كما يمثل الشبيحة من السوريين وقطعان مقتدى من العراقيين وزعران حزب اللات من اللبنانين....... إستغرب بصراحة من تفاعل بعض إخواننا السوريين و سيل الشتائم لكل شعب الجزيرة والمصدر رسالة بلاك بيري!!!!.


مايتا

2012-08-28

اللي مفكر حالو ممكن يسترخص اي فتاه سوريه لاجئه فليعلم ان تفكيره الغبي لم ولن ينال عليه ابدا وانه انسان واطي وخسيس ومن المستحيل ان يكون من البشر ونحنا العرب كرامتنا فوق اي شي واي حدا.


الحموية الحرة

2012-08-28

هاد الي طلع معكون ما فشرتو مصلحجية انتو.


محمد

2012-08-28

الله يحفظهن الله يديكم هذا مزح بين الشاب السخليجي والفتاة الخليجية من شان الغيره والمزح فقط خذيتوا المسألة جد أصلا في السعودية ممنوع الزواج من أجنبية وامعيشة لاتحتمل أكثر من واحدة والي يفكر يتزوج من خارج البلد له ظروف خاص مثل لا يتحمل المهر أو عنده إعاقة ويطر للزواج من الخارج والبنات في بلدنا مالين قلوبنا قبل عيونا ولا أقول الا الله يحفظ جميع الحرائر المسلمة في كل بلد.


سعيد منصور الادلبي

2012-08-28

هذه تخاريف من اناس وقحين وهي اساءة لا يمكن القبول بها.


احمد فاضل

2012-08-28

هاي بدل ما يساندو الشعب المظلوم يطلعون لهم هل شغلات التافه ؟ انت يلي مطلع هل شغلات ارفع راسك للسماء انظر من يراقبك اذا ما تعرف من يراقبك انا راح اقولك انه الله الذي يعاقبك مع العلم اذا انتم مؤمنين بوجود الله و بوجود يوم القيامه لكنتم ساعدتم هل شعب يا ............ تاريخ بعيب عيب عيب.


ناصر سليمان

2012-08-29

هاذي الاشاعات من تشتيت الهمة واشغالكم عن المقاومة والجهاد اسأل الله ان ينصركم ويثبت اقدامكم.


saudi kinky

2012-08-28

طبعا لايمكن يصدق مثل هالكلام الا المنحبكجحشيه على قولتكم ياسوريين ، هذا الكلام مجرد مزح لا اقل ولا اكثر ، ويمكن له اهداف اخرى مثل اختبار ردة فعل السوريين اللي للاسف اشوف تعليقات ماهي راقية ولا من مستوى شعب يريد التحرر وتقبل كل الاراء وعدم التهجم على احد .. والله ينصركم ....


باسل الشامي

2012-08-28

يا ناس ياعالم يااااااااااااااااااااااا ........... لك الله وكيلكن هلئ ثورتنا ثورة شرف وكرامة ودفاع عن العرض فأنا بحب ئلكن عملو وكترو والدنيه دوارة وخليكن غرقانين باحلامكن اللي كلا صيد فار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.


سورية وطني وطز بثورة

2012-08-30

فشرتو بنص عينكن لك الدنيا دوارة في متل سوري بيقول اذا حلق جارك بل.


ابو عزيز

2012-09-11

ياحقير يامن يتفوه بهالكلمات المؤلمة بس فعلا العرب صارو جرب الناس وين وانتو وين.


سعووووووووووودي

2012-10-12

الخبر بدء انتشاره من الصحف التابعه للاستخبارات السوريه الهدف منه هو جعل المجاهدين يتركون الجاهاد ويذهبون لااهاليهم الله يوفق احرار الشام وينصرهم على الطاغيه بشار انشر يازمان الوصل.


فيصل المطيري

2012-11-11

هذا خبر من الاستخبارات والاعلام السوري المأجور هم هكذا يروجون دائما روجوها للسورين الاجئين في تركيا وتذكرون ماقالو عندما قالو انه هناك حالات اجهاض وحمل والمضحك انها كانت بالشهر الثاني من الثوره وومن بداية الازمه انا لم اسمع بهكذا اخبار ولم يصلني شي او عن اي حالات حكمو عقولكم قبل ان تصدرو بأي حكم.


التعليقات (103)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي