أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جماعة متصلة بالقاعدة في العراق تهدد بمهاجمة ايرانيين

عـــــربي | 2007-07-08 00:00:00
رويتر

تعهد زعيم جماعة على صلة بالقاعدة في العراق في تسجيل صوتي يوم الاحد بمهاجمة الايرانيين ما لم توقف ايران دعمها للحكومة العراقية في غضون شهرين.

وقال أبو عمر البغدادي زعيم دولة العراق الاسلامية في تسجيل صوتي مدته خمسون دقيقة بث على الانترنت "نمهل الفرس عموما و حكام ايران خصوصا شهرين لسحب كل أنواع الدعم الموجودفى العراق.

وفي أول تهديد من نوعه يصدر عن هذه الجماعة قال البغدادي انه ما لم تنفذ ايران هذه المطالب فستشن الجماعة"حربا " ضد الايرانيين.

وقال "لكننا اليوم نعلنها مدوية ان أيدينا لن تبقى بعيدة عنكم طويلا."ولم يحدد ما اذا كانت الجماعة ستشن هجمات داخل ايران.

وأشار البغداد الى أن هذا القرار الذي اتخذته جماعته جاء نتيجة لدعم ايران للشيعة في العراق واتهم طهران بالوقوف وراء احراق المساجد السنية وقتل الزعماء السنة.

وقال "قد أعددنا لها العدة منذ أربع سنوات ولن يبقى الا أصدار الاوامر ببدء الحملة."

وكانت هذه الجماعة السنية قد أعلنت في السابق مسؤوليتها عن قتل ضباط في الشرطة العراقية وتنفيذ هجمات على مواقع عسكرية عراقية وأمريكية.

وفي مايو أيار قالت وزارة الداخلية العراقية أن البغدادي قد قتل ولكن الجماعة نفت ذلك في بيان وضع على موقع على الانترنت.

وقال البغدادي أن هذا الانذار يشمل الجهات المالية والبنوك في العراق التي تتعامل مع ايران ولكنه لم يقدم تفاصيل.

وحذر البغدادي رجال الاعمال السنة من اقامة أعمال تجارية مع ايران ودعا الدول العربية لشجب الحكومة العراقية.

وقال " اننا نضع فرصة ثمينة أمام كل دولة فيها من الفرس الروافض أن يصدروا بيان شجب وأستنكار لجرائم الحكومه الصفوية الرافضية ويعلنوا البراءة منها وسوف يكونون بذلك فى مأمن من ضرباتنا القادمة بعد مرور الشهرين

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محنة علم الثورة... ماهر شرف الدين*      بالأسماء... مقتل 6 ضباط و10 آخرين من طرطوس وقراها خلال الشهر المنصرم      على ضفاف "بردى"..مشاريع تعود للعمل بتمويل ماليزي      بخبث ...النظام يمرر قراراً بمنع النقاب بجامعة دمشق      وفاة عضو في مجلس الشعب التابع للأسد بحادث سير بدمشق      كوريا الشمالية: ترامب رجل عجوز غريب الأطوار      "طبيب الفقراء" في "سراقب" يقضي إثر حادث مروري على طريق إدلب      "إدلب تحت النار".. ناشطون يُطلقون حملة لتسليط الضوء على الهجمة الأسدية -الروسية