أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيفرتون يصدم نجوم مانشستر يونايتد

العالم | 2012-08-21 00:00:00
إيفرتون يصدم نجوم مانشستر يونايتد
AFP
استهل مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي مسعاه لاستعادة اللقب من جاره مانشستر سيتي بطريقة مُخيّبة بعد سقوطه أمام مضيفه إيفرتون صفر-1 اليوم الإثنين على ملعب "غوديسون بارك" في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق العشرين الأولى باستثناء واحدة لإيفرتون من خلال البلجيكي مروان فيلايني الذي قرّر التسديد من زاوية ضيّقة عوضاً عن التمرير إلى زميله الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش، فلامست الكرة القائم وواصلت طريقها إلى خارج الملعب (15).
 
وكان إيفرتون الأفضل من ناحية السيطرة والخطورة على مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي اضطر إلى التدخل على تسديدة من زاوية ضيقة لييفاليتش (24).
 وردّ يونايتد بفرصة للاعب إيفرتون السابق روني من ركلة حرة قوية تمكن الحارس الأميركي تيم هاورد من صدها ببراعة (29)، ثم انتقل الخطر إلى الجهة المُقابلة حين وصلت الكرة عند حدود المنطقة إلى الجنوب أفريقي ستيفن بينار الذي حاول أن يضعها في الزاوية اليسرى الأرضية لكن دي خيا تعملق وأنقذ فريقه (32)، ثم تدخل الحارس الإسباني مجدّداً ليحرم ليو أوزمان من افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة من داخل المنطقة (41).
 
وواصل دي خيا تألقه ووقف مجدّداً سداً منيعاً في مواجهة محاولات لاعبي إيفرتون وآخرها في الشوط الأول ركلة حرة نفذها لايتون باينز بطريقة رائعة لكن الحارس الإسباني صد الكرة قبل أن تخترق الزاوية اليسرى العليا (45).
 
وبدأ إيفرتون الشوط الثاني من حيث أنهى الأول وكان قريباً من افتتاح التسجيل لكن الحظ عانده بعد أن ارتدت تسديدة أوزمان "الطائرة" من العارضة (49).
 
وأثمر ضغط إيفرتون أخيراً عن هدف جاء بإمضاء فيلايني الذي ارتقى عالياً إلى كرة قادمة من ركلة ركنية وأودعها برأسه على يسار دي خيا (57).
 
وحصل يونايتد على فرصة ذهبية لإدراك التعادل لكن محاولتي سكولز وويلبيك وجدتا في طريقهما المدافعين (66).
 
وحاول فيرغوسون أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزجّ بفان بيرسي بدلاً من ويلبيك (68) لكن هداف الموسم الماضي (30 هدفاً) لم يتمكن من إحداث الفارق كحال البديلين الآخرين أشلي يونغ والبرازيلي أندرسون، لتبقى النتيجة على حالها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏