أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اختتام أولمبياد لندن 2012

العالم | 2012-08-13 00:00:00
اختتام أولمبياد لندن 2012
AFP
اختتم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الاحد دورة الالعاب الاولمبية التي استضافتها لندن منذ 27 تموز/يوليو الماضي والتي وصفها بانها "سعيدة ومجيدة".
 
وقال روغ الجملة التقليدية "والان اعلن بحسب التقاليد اختتام دورة الالعاب الاولمبية وادعو شباب العالم الى الاجتماع مجددا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد اربع سنوات لنحتفل جميعا بالاولمبياد الحادي والثلاثين".
 
واضاف "روغ "كانت العاب لندن "سعيدة ومجيدة"، بعد ان قال عن دورة العاب بكين قبل اربع سنوات بانها "استثنائية"، وعن اثينا قبل 8 اعوام بانها "لا تنسى".
 
وشكر اللجنة المنظمة على "العمل الرائع" الذي قامت به، وقال "بعد 17 يوما لا تنسى لدينا الكثير من الاعترافات للتعبير عنها هذا المساء، لقد قامت اللجنة المنظمة بمساندة من السلطات العمومية بعمل رائع. شكرا لكم اللورد سيباستيان كو (رئيس اللجنة) وللجنتكم المنظمة، لن ننسى الابتسامات واللطف والمساعدة السخية للمتطوعين الرائعين، الابطال الاساسيون لهذه الالعاب".
 
كما توجه روغ بالشكر الى الجمهور البريطاني بقوله "انتم ايها المتفرجون والجمهور منحتم طاقة اضافية الى الرياضيين بتشجيعاتكم الحماسية واثرتم جوا احتفاليا في كل المواقع الرياضية، لقد قدمتم للعالم الأفضل من حسن الضيافة البريطانية".
 
وقبل ذلك، استلم عمدة ريو دي جانيرو ادواردو بايس من نظيره اللندني بوريس جونسون العلم الاولمبي بوساطة روغ.
 
وشهد الحفل الختامي عروضا غنائية بمشاركة عدد كبير من الفنانين العالميين بينهم فرقة "سبايس غيرلز"، وظهر في ختامه الجوهرة البرازيلية بيليه.
 
واحتضنت لندن الالعاب الاولمبية على مدى اسبوعين ونجحت الدولة المضيفة في احتلال المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 62 ميدالية (28 ذهبية و15 فضية و19 برونزية، خلف الولايات المتحدة التي استعادت عرشها برصيد 102 ميدالية (44 ذهبية و29 فضية و29 برونزية، والصين متصدرة النسخة الاخيرة التي استضافتها على ارضها قبل 4 اعوام، برصيد 87 ميدالية (38 ذهبية و27 فضية و22 برونزية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب